حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

(كونا) حدث في الثالث من ابريل في الكويت

1970 - منتخب الكويت الوطني يفوز بدورة الخليج العربي الأولى لكرة القدم التي أقيمت في البحرين وذلك بفوزه في جميع المباريات التي خاضها ضد البحرين والسعودية وقطر.

1976 - تأسيس شركة المشروعات السياحية وهي شركة مساهمة كويتية مقفلة تساهم فيها الحكومة بنسبة 98 في المئة من رأس مالها البالغ 20 مليون دينار كويتي.

1977 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر المرسوم بالقانون رقم (82) لسنة 1977 في شأن الحضانة العائلية والذي سمح بمقتضاه بتسليم طفل أو أكثر من أطفال دار الطفولة التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إلى أسرة كويتية مسلمة بهدف إيوائه ورعايته وتحمل مسؤولية تنشئته نيابة عن الدولة.

1991 - مجلس الأمن الدولي يصدر القرار رقم (687) الذي طالب العراق بالالتزام بجميع قرارات مجلس الأمن الخاصة بغزوه لدولة الكويت وأكد على احترام العراق والكويت حرمة الحدود الدولية حسب المحضر الموقع بينهما في بغداد بتاريخ 4 أكتوبر 1963.

1994 - بنك الكويت المركزي يبدأ بطرح الاصدار الخامس من العملة الكويتية الجديدة للتداول والتي تتكون من ست فئات ورقية تبدأ بورقة ربع الدينار وتنتهي بورقة العشرين دينارا وتصدرت عبارة "وبالله نستعين" جميع الفئات ويتميز هذا الإصدار بالتقنية العالية والمميزات الفنية المتطورة التي تمثل أحدث ما وصلت إليه طباعة النقود وتضم صورا من معالم التراث الكويتي.

2002 - رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد يفتتح فعاليات الدورة الثانية للألعاب الرياضية لدول غرب آسيا على استاد نادي الكويت الرياضي التي استمرت عشرة أيام بمشاركة ألف رياضي يمثلون 11 دولة عربية وإيران.

2002 - المنظمة العالمية للسلم والرعاية والإغاثة الليبية تقدم درعا تذكارية لأمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح تقديرا من المنظمة للدور الذي يضطلع به في نصرة قضايا السلم والسلام في العالم.

2008 - وزير الاعلام الشيخ صباح الخالد الصباح يصدر قرارا بشروط وضوابط تغطية القنوات المرئية والمسموعة لانتخابات مجلس الأمة على أن تطبق في حالة مخالفة أحكام القرار الأحكام المبينة في القانون رقم (61) لسنة 2007 في شأن الإعلام المرئي والمسموع والقوانين الأخرى ذات الصلة.

2014 - مجموعة من الكويتيات يدخلن موسوعة (غينيس) بحياكة أكبر علم كروشيه بالعالم بمساحة 2ر306 متر مربع.

2014 - سفارة دولة الكويت لدى كندا تسلم تبرعا ماليا قدره 155 ألف دولار أمريكي إلى إدارة المركز الإسلامي في مدينة (اكليوت) في منطقة (نونافت) الكندية لبناء مسجد فيها.

2016 - الكويت والسودان يوقعان اتفاقية لإعفاء حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة من تأشيرة الدخول.

أضف تعليقك

تعليقات  0