الصالح: قرارات الإحالة للتقاعد في هيئة أسواق المال خالفت القوانين وأبجديات اللوائح والنظم

قال النائب خليل الصالح إن قرارات الإحالة للتقاعد التي شهدتها هيئة أسواق المال أخيراً اشتملت على خرق صارخ للقوانين وخالفت أبجديات اللوائح والنظم وغلفتها المزاجية التي يدفع ثمنها المال العام ومصالح الكويتيين.

ورفض الصالح تعسف نائب رئيس مجلس مفوضي هيئة اسواق المال ومديرها التنفيذي بالانابة، مشعل العصيمي، في احالة عدد من قيادين الوزارة إلى التقاعد بغير وجه حق وبالمخالفة للقوانين والنظم .

وأكد أن قرارات الاحالة جاءت مخالفة للعقود المبرمة بين الموظفين والهيئة، لافتاً إلى ان العقود لاتزال سارية المدة وأن بنود العقود تنص على عدم احالة الموظفين إلى التقاعد في حال سريان العقود ما لم يبد الموظف رغبته في التقاعد أو الاستقالة .

وقال إن الهيئة كان يجب عليها اخطار الموظفين برغبتها في احالتهم للتقاعد قبل انتهاء مدة العقود المبرمة بثلاثة أشهر، مشيراً إلى عدم ابداء الهيئة اسباب موضوعية لقرارات الاحالة, ما يضفي على تلك القرارات مزيداً من التعسف من جانب الهيئة .

وطالب الصالح وزير التجارة خالد الروضان بالتدخل لإعادة الأمور إلى نصابها معتبرا ان القرارات التعسفية الصادرة من قبل الهيئة تضر بمصلحة العمل، لاسيما ان القطاع الاقتصادي في حاجة ملحة إلى اصحاب الخبرات والكفاءات.

ودعا الوزير إلى اتخاذ قرار عاجل وحاسم تجاه هذا التخبط الاداري الذي يهدد الاستقرار الوظيفي في احد اهم القطاعات المالية للدولة

أضف تعليقك

تعليقات  0