تأهل اندية الكويت والعربي والسالمية والنصر لدور نصف نهائي كأس الامير لكرة القدم

(كونا) -- تأهلت اندية الكويت والعربي والسالمية والنصر اليوم الاثنين الى دور نصف نهائي بطولة كأس سمو الامير لكرة القدم في نسختها ال56 بعد تجاوز منافسيهم في مباريات دور ربع النهائي.

ففي المباراة الاولى التي اقيمت على استاد صباح السالم حقق نادي الكويت فوزا كاسحا على نظيره الساحل بنتيجة (6 - 0) في اول ظهور له بالبطولة بعد ان أعفته القرعة من خوض منافسات دور ال16.

وفي المباراة الثانية تمكن العربي من هزيمة نظيره برقان في اللقاء الذي جمعهما على استاد الصداقة والسلام بهدف وحيد احرزه لاعبه حسين الموسوي في الدقيقة 85 من زمن المباراة.

وانتهت المباراة الثالثة التي جمعت السالمية مع الصليبيخات على استاد نادي الكويت بفوز السالمية بنتيجة (2 - 1). وفي المباراة الاخيرة بدور الثمانية تمكن النصر من الفوز على نظيره الفحيحيل بنتيجة (4 - 1) في اللقاء الذي جمعهما على استاد محمد الحمد.

وبتأهل الفرق الاربعة الى الدور نصف النهائي سيشهد هذا الدور مباراتين يوم الجمعة المقبل تجمع الاولى الكويت مع النصر والثانية العربي مع السالمية ينتقل الفريقان الفائزان فيهما الى المباراة النهائية لكأس سمو الامير.

يذكر أن مسابقة كأس سمو أمير البلاد لكرة القدم انطلقت في الموسم الرياضي 1961 - 1962 وحقق لقبها نادي القادسية 16 مرة والنادي العربي 15 مرة ونادي الكويت (حامل اللقب) 12 مرة ونال كاظمة لقب البطولة سبع مرات وأحرز كل من السالمية واليرموك اللقب مرتين وأخيرا الفحيحيل مرة واحدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0