الغانم: لا مانع دستوريا أو لائحيا من التصويت على طرح الثقة ولجنة التحقيق

أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الاربعاء أن التصويت على طلب تشكيل لجنة التحقيق لا يسقط التصويت على طلب طرح الثقة من الناحية الدستورية والقانونية واللائحية سواء كان التصويت عليه قبل أو بعد التصويت على طرح الثقة.

وقال الغانم في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة ان "التصويت على تشكيل لجنة التحقيق أيا كانت نتيجته لن يؤثر على التصويت على طلب طرح الثقة في الوزير" مؤكدا انه ليس له أي علاقة طالما كانت الأركان مكتملة.

وذكر ان المجلس سيعقد جلسته الخاصة غدا الخميس للتصويت على طلبي طرح الثقة في وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح إضافة إلى طلب تشكيل لجنة تحقيق فيما يتعلق بمحاور استجواب وزير (النفط).

وبين أن هناك وجهتي نظر من النواب احداهما بالتصويت على طلب تشكيل لجنة التحقيق قبل التصويت على طلب طرح الثقة ولها أسبابها والأخرى بالتصويت على طلب طرح الثقة قبل التصويت على طلب تشكيل لجنة التحقيق "وسأعرض وجهتي النظر غدا والقرار سيكون للمجلس".

وعن موعد فض دور الانعقاد الحالي أوضح الغانم أن مكتب المجلس بحث في اجتماعه اليوم الجلسات الإضافية التي يحتاجها المجلس لإقرار تقارير الميزانيات وذلك بحضور رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية عدنان عبدالصمد.

وأشار إلى وجود تقريرين سيدرجان على جدول أعمال جلسة المجلس العادية المقرر عقدها الأسبوع المقبل "وسنحتاج إلى عقد ثلاث أو أربع جلسات إضافية".

ولفت إلى وجود مقترح في مكتب المجلس حتى يتم تفادي ان تكون هناك جلسات في الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان سينتهي المكتب من إقراره باجتماعه المقبل ثم سيعرض على المجلس للموافقة عليه أو رفضه.

أضف تعليقك

تعليقات  0