وليد الطبطبائي يؤكد اهمية وقوف البرلمان العربي مع المغرب حيال التدخل في شؤونها الداخلية

دعا عضو البرلمان العربي النائب الدكتور وليد الطبطبائي اليوم الأربعاء الى تضمين مشروع بيان البرلمان العربي التأكيد على مساندة البرلمان للمملكة المغربية في قرارها قطع علاقتها الدبلوماسية مع النظام الايراني.

وقال النائب الطبطبائي في كلمة له خلال الجلسة الرابعة من دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي التي يستضيفها البرلمان المغربي بالعاصمة الرباط ان الطلب المقدم منه وعدد من النواب بشأن دعم اجراءات المغرب تجاه ايران يأتي بسبب "تدخل النظام الايراني بشؤون المملكة المغربية الداخلية ودعمه للفرقة والخلاف بين أبناء المغرب وتسليحه التنظيمات الانفصالية".

واضاف ان "هذا النهج الايراني قد جربناه في المشرق العربي والذي تهدف من خلاله ايران الى اقامة كيانات تابعة لها" مؤكدا اهمية وقوف البرلمان العربي بكل امكانياته في صف الاشقاء بالمملكة المغربية.

ووافق البرلمان على ان تضم لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والامن القومي هذا الطلب والاشارة له في مشروع بيانها حول الحالة السياسية في الوطن العربي تحت بند التدخل الخارجي في شؤون الدول العربية.

وكان البرلمان العربي قد وافق على تقارير لجانه الدائمة الاربع التي اجتمعت يوم امس وتقارير لجانه الفرعية كما وافق البرلمان في ختام جلسته على توصية اللجنة المشتركة المعنية بمتابعة تطوير آليات العمل العربي المشترك المتمثل في اصلاح جامعة الدول العربية بانهاء اعمالها وذلك كون اعمال اللجنة مفتوحة العضوية لاصلاح وتطوير الجامعة وفرق العمل المشكلة في اطارها "تسير بصورة طيبة ومتناسقة وفقا لما مخطط له"

أضف تعليقك

تعليقات  0