النصف يسأل الرشيدي عن صحة إلغاء مكافأة نهاية الخدمة للموظفين الكويتيين الجدد

قدم النائب راكان النصف سؤالًا إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي عن صحة إلغاء مكافأة نهاية الخدمة للموظفين الكويتيين من المعينين الجدد من قبل الشركات التابعة لمؤسسة البترول.

ونص السؤال على ما يلي: نمى إلى علمي إلغاء مكافأة نهاية الخدمة للموظفين الكويتيين من المعينين الجدد من قبل الشركات التابعة لمؤسسة البترول الوطنية.

لذا يرجى تزويدي بما يلي: 1- ما مدى صحة هذه المعلومات؟ وهل تم إلغاء مكافأة نهاية الخدمة أيضًا عن الوافدين المعينين؟ إذا كانت الإجابة بالنفي يرجى تزويدي بكشف يتضمن الأسماء والدرجات الوظيفية والوصف الوظيفي للموظفين، وقيمة مكافأة نهاية الخدمة المخصصة لهم".

2- ما أسباب عدم توظيف الكويتيين (حديثي التخرج وذوي الخبرة) بالوظائف التي تم تعيين الوافدين بها؟ وهل هناك خطة لتدريب الكويتيين لتوطين وتكويت القطاع النفطي؟

3- هل هناك اختبارات ومقابلات للوافدين المعينين بالشركات التابعة لمؤسسة البترول الوطنية؟ وهل تختلف عن الاختبارات والمقابلات للمواطنين المعينين بالقطاع نفسه؟".

4-نمى إلى علمي وجود إعلانات عن وظائف شاغرة في القطاع النفطي الكويتي في الهند وغيرها، فما صحة هذه المعلومات؟ ولماذا لا يعلن عن هذه الوظائف في الكويت للكويتيين والوافدين

أضف تعليقك

تعليقات  0