حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

1962 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يفتتح محطة تكرير الزيت الخام في ميناء عبدالله.

1985 - تأسيس الاتحاد الكويتي لكرة الطاولة.

1998 - مجلس الأمة يوافق على مشروع قانون بمنع الناخب أو المرشح بأي حال من الطعن بطلب الانتخاب الذي حصل في دائرته الانتخابية أو في الدائرة التي كان مرشحا فيها إذا كان هذا الطعن مبنيا على الفصل في نزاع حول الموطن الانتخابي غير أن الطعن يظل قائما في الحالات الأخرى مثل تصويت العسكريين أو المتوفين.

1998 - الكويت تفوز بالمركز الأول في البطولة الافرو-آسيوية الأولى لكرة السلة التي أقيمت على صالة نادي الكويت.

2006 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح في الكويت الاجتماع السنوي ال31 لمجلس المحافظين لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية تم خلاله توقيع اتفاقية تأسيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة للمساعدة في تنمية التجارة بين الدول الأعضاء في البنك.

2010 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما في شأن تنظيم برامج وعمليات التخصيص حيث أجاز القانون إنشاء (المجلس الأعلى للتخصيص) برئاسة رئيس مجلس الوزراء بهدف وضع السياسات العامة لعمليات التخصيص.

2016 - انتخاب الدكتور وليد السيف نائبا لرئيس الجمعية العامة للدول الأطراف في اتفاقية حماية وصون التراث التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).

2016 - وزارة الصحة تضع حجر الأساس لانشاء مشروع مركز الشيخة (سلوى صباح الأحمد) للخلايا الجذعية والحبل السري الذي يعد الاول من نوعه في منطقة الخليج.

2016 - وزارة الأشغال العامة توقع عقد إنشاء وتأثيث وصيانة مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي (المبنى 2) مع شركة (ليماك) التركية للانشاءات بتكلفة اجمالية 3ر1 مليار دينار كويتي.

2016 - شركة ناقلات النفط الكويتية تعلن فوزها بجائزة أفضل شركة في إدارة وتشغيل البواخر الممنوحة من هيئة (شيب - تك) البحرية العالمية التي تعد أحد أهم المنابر العالمية لتقييم أداء الشركات العاملة في مجال النقل البحري والنفط والغاز.

2017 - انضمام الكويت الى اتفاقية اليونسكو لحماية التراث المغمور بالمياه.

أضف تعليقك

تعليقات  0