حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

1949 - أمير الكويت الشيخ أحمد الجابر الصباح يصل إلى ميناء المنامة في زيارة رسمية للبحرين بدعوة من أمير البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة.

1966 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر أمرا أميريا بتعيين الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح وليا للعهد بناء على تزكية الأمير له ومبايعة مجلس الأمة لهذه التزكية.

1969 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر القانون بشأن انضمام الكويت إلى المعاهدة الدولية الخاصة بتوحيد بعض القواعد المتعلقة بسندات الشحن البحري الموقعة ببروكسل في 25 أغسطس 1924.

1969 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر القانون بشأن انضمام الكويت إلى اتفاقية المزايا والحصانات الدبلوماسية للمنظمة العربية للمواصفات والمقاييس بجامعة الدول العربية.

1969 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر القانون بشأن انضمام الكويت إلى اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

1994 - الكويت تنضم الى عضوية المجلس الدائم لمنظمة مؤتمرات البترول العالمية.

1998 - مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون المناقصات العامة وذلك بعد التطور الكبير في حجم العقود الإدارية التي تبرمها الدولة وتنوعها بهدف تلافي أوجه القصور والنقص في القانون رقم 37 لسنة 1964.

1998 - وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تصدر قرارا يجيز للعمالة الوافدة التحويل بعد مضي سنتين متصلتين بالعمل في البلاد لصاحب عمل آخر على أن يكون التحويل لمرة واحدة فقط.

2000 - الكويت تحصل على أول منصب قيادي في منظمة الخليج للاستشارات الصناعية والتي يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1976 حيث تم تعيين مرشح الكويت عيد الديحاني أمينا عاما مساعدا للمنظمة.

2010 - وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تصدر قرارا بإعادة الدكتور فؤاد الفلاح لمنصبه مديرا عاما لهيئة الشباب والرياضة تنفيذا للحكم الصادر بتاريخ 23 مارس.

2011 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع سيراليون يقدم بمقتضاه 250ر4 مليون دينار لتمويل تكاليف مشروع تطوير ثلاثة مستشفيات تخصصية في العاصمة فريتاون.

2013 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية مع بوركينا فاسو يقدم بمقتضاها منحة من موارد صندوق الحياة الكريمة بقيمة خمسة ملايين دولار أمريكي للمساهمة في تمويل مشروعات زراعية.

2013 - استقلال دليل العازمي تفوز بمنصب رئاسة المركز الاوروبي للتحكيم الدولي بالاتحاد الاوروبي.

أضف تعليقك

تعليقات  0