الحربش يسأل العزمي عن سبب اشتراط " الآيلتس" للحصول على البعثة الدراسية @AlHerbesh

وجه د.جمعان الحربش سؤالًا إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي عن سبب قرار اشتراط (الآيلتس) للحصول على البعثة الدراسية.

وطلب النائب إفادته وتزويده بالآتي:

1- متى صدر قرار شرط الآيلتس للحصول على البعثة الدراسية؟

2- ما أسباب إصدار هذا الشرط؟ وهل شكلت لجنة لدراسة الحاجة لإصدار القرار؟ يرجى تزويدي بقرار تشكيل اللجنة إن وجد وأعضائها ومحاضر اجتماعاتها والأرقام والإحصائيات التي اعتمد عليها.

3- نمى إلى علمي أن وزارة التعليم العالي بصدد التعاقد مع عدة معاهد لدراسة اللغة وإلحاق طلبة البعثات الخارجية بها هل هذه المعاهد لديها الإمكانيات لاستيعاب جميع الطلاب الذين يرغبون في الابتعاث إلى الخارج؟ ولماذا لا يبتعثون في معاهد بلد الابتعاث؟

4- نمى إلى علمي زيادة رسوم امتحان الآيلتس من 75 دينارًا إلى 85 دينارًا فما صحة هذا الخبر؟

5- أعلنت الوكيلة المساعدة للتعليم العالي فاطمة سنان تعديل قرار (شرط الآيلتس) يرجى تزويدي بنسخة من القرار المعدل وأسباب التعديل واللجنة التي شكلت لدراسة هذه التعديلات وأعضائها ومحاضرها والدراسة التي اعتمد عليها في إصدار هذا القرار المعدل. 6- نمى إلى علمي أن وزارة التعليم العالي قد وضعت ما يسمى (البلوك العددي) حظرًا على عدد من الجامعات العريقة في أمريكا وغيرها فما سبب اتخاذ هذا الإجراء؟ وما آثار هذا القرار على أبنائنا المبتعثين؟ يرجى تزويدي بجميع القرارات الخاصة بالحظر وهل استثني أحد من الطلبة بعد وضع البلوك؟ يجرى تزويدي بجميع الاستثناءات وأسبابها.

أضف تعليقك

تعليقات  0