الهاشم تسأل وزير الصحة عن مخالفات شابت عقد التأمين الصحي للمتقاعدين "عافية" @safaalhashem

وجهت النائبة صفاء الهاشم سؤالاً إلى وزير الصحة د. باسل الحمود قال في مقدمته: نظرا لما شاب عقد التأمين الصحي للمتقاعدين (برنامج عافية) المبرم بين وزارة الصحة وشركة الخليج للتأمين الكثير من المغالطات المالية وما يدور حاليا حول إرساء عقد جديد مع شركة وربة للتأمين والفرق المالي العالي كما وردنا بين المناقصتين، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 -تاريخ انتهاء العقد الحالي مع الشركة المنفذة (البرنامج عافية)، وفي حالة انتهاء العقد هل تم التمديد للشركة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تحديد الفترة الرئيسية ما بين انتهاء العقد ومدة التمديد وتاريخ انتهائه وبيان بنود تمديد العقد سواء بالزيادة أم بالنقصان، وإذا كانت الإجابة بالنفي يرجى تحديد تاريخ انتهاء العقد إن كان قد حل.

2 - نمى إلى علمي إرساء المناقصة على شركة وربة للتأمين وانسحابها بعد ذلك من المناقصة وإرسائها مرة أخرى على شركة الخليج للتأمين، وعليه يرجى تحديد تاريخ إرساء المناقصة على شركة وربة للتأمين وقيمتها، وبنودها، وما الفئات المستفيدة من برنامج عافية؟

3 - هل أضيفت فئات جديدة لبرنامج عافية للتأمين الصحي؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فيرجى تزويدي ببيان شامل عن ذلك.

4 - ما الفرق المالي بين الشركتين المناقصتين إن كانتا فعلا تقدمتا بعرض جديد؟

5 - ما المانع القانوني لتحويل ملف التأمين الصحي للمتقاعدين إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بدلا من إدارة وزارة الصحة؟ وهل نوقش هذا الأمر بين وزارتي الصحة والمالية؟

أضف تعليقك

تعليقات  0