حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

1962 - إصدار العدد الأول من صحيفة (الوطن) كجريدة أسبوعية سياسية جامعة وتولى رئاسة تحريرها أحمد العامر.

1965 - أمير الكويت الشيخ عبد الله السالم الصباح يصدر قانونا باعتبار مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية مؤسسة عامة ذات شخصية اعتبارية مع احتفاظها بأسلوبها التجاري الذي كانت عليه في تاريخ انتقال ملكيتها للدولة وذلك بغرض القيام بجميع أعمال النقل الجوي في الداخل والخارج وإدارة الأعمال والمنشآت المتعلقة بشؤون الملاحة الجوية والنهوض بها.

1967 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما بتعيين الشيخ جابر الاحمد الصباح حاكما عرفيا عاما كما أصدر قانون الأحكام العرفية الذي تنص مادته الأولى على أنه يجوز إعلان الأحكام العرفية كلما تعرض الأمن والنظام العام في الدولة أو في جهة منها للخطر أو بسبب وقوع عدوان مسلح عليها أو خشية وقوعه وشيكا أو بسبب وقوع اضطرابات داخلية ويجوز إعلان الأحكام العرفية لتأمين سلامة القوات المسلحة الكويتية على أن يكون إعلان الأحكام العرفية بمرسوم.

1967 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما بإعلان قيام الحرب الدفاعية بين دولة الكويت والعصابات الصهيونية بفلسطين المحتلة.

1972 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بالموافقة على انضمام الكويت إلى الاتفاقية الخاصة بحظر تطوير وإنتاج وتكديس الأسلحة الجرثومية (البيولوجية) والتكسينية (السامة) وتدميرها والتي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة بتاريخ 26 نوفمبر 1971.

2002 - افتتاح المكتبة المركزية بجامعة الكويت بالشويخ وتضم مجموعة مكتبات كلية الآداب والعلوم الاجتماعية والإدارية والحقوق إضافة إلى مجموعات المكتبات الخاصة (المخطوطات ومطبوعات الأمم المتحدة) إلى جانب مكتبة الوسائل السمعية والبصرية والتصوير العلمي وأطلق على المكتبة اسم مكتبة جابر الأحمد المركزية في يونيو 2002.

2010 - الكويت تقدم تبرعا بقيمة 100 ألف دولار لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق العمليات الانسانية لصالح تمويل مشروعاتها في هايتي بعد الدمار الذي خلفه الزلزال الذي ضربها.

2013 - وضع حجر الاساس لمستشفى الأميري الجديد ويتكون المبنى الجديد من 12 دورا بطاقة سريرية تقدر بحوالي 415 سريرا بزيادة نسبتها 100 في المئة عن المستشفى القديم وتبلغ تكلفته الاجمالية 98 مليون دينار كويتي.

2015 - مستشفى الجهراء يدشن اول تقنية متقدمة على مستوى وحدات طفل الانبوب في الكويت متخصصة بإجراء المسح المجهري لأمراض العقم عند الرجال.

1983 - وفاة عبدالله عبدالرحمن العسعوسي وكان قد عمل في مناصب عديدة حيث تقلد منصب مدير البلدية عام 1945 ثم مديرا للصحة عام 1947 ومديرا لدائرة الأوقاف عام 1948 ثم وكيلا لوزارة الأوقاف عن عمر ناهز 95 عاما.

أضف تعليقك

تعليقات  0