اصابة مئات الفلسطينيين خلال مليونية القدس.. احياءاً لذكرى النكسة

كونا ــ أصيب مئات الفلسطينيين اليوم الجمعة في مواجھات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال (مليونية القدس) بمناسبة الذكرى ال 51 للنكسة على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة وذلك في اطار مسيرة (العودة الكبرى وكسر الحصار).

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في احصائية اولية حول اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي في الجمعة ال11 لمسيرة (العودة الكبرى وكسر الحصر) إن المواجھات اسفرت عن اصابة نحو 386 فلسطينيا بينھم صحفيون بجراح مختلفة واختناقات بالغاز.

وأضافت ان قوات الاحتلال استھدف سيارات الاسعاف بقنابل الغاز المباشرة شرق خانيونس.

وبدأت المسيرات عقب انتھاء صلاة الجمعة وخروج الاف الفلسطينيين من جميع المحافظات بقطاع غزة نحو الحدود الشرقية رافعين لافتات تؤكد تمسكھم بثوابتھم الوطنية وان القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

من جانبه قام جيش الاحتلال الاسرائيلي بتعزيز قواتھ على طول الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والاراضي المحتلة عام 1948 واعلن ان حدود قطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة ناشرا عددا من القناصة خلف سواتر ترابية اضافة الى قيامھ بإطلاق النار المباشر على المتظاھرين.

واشعل المتظاھرون اطارات السيارات في محاولة لحجب الرؤية عن القناصة الاسرائيليين كما تمكن شبان فلسطينيون من اسقاط طائرة اسرائيلية مسيرة كانت تطلق الغاز على المتظاھرين.

ومنذ بدء مسيرة (العودة وكسر الحصار) التي انطلقت في 30 مارس الماضي شرق قطاع غزة استشھد نحو 123 فلسطينيا بينھم 13 طفلا فيما بلغت عدد الاصابات13672 فلسطينيا. 

أضف تعليقك

تعليقات  0