حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

1962 - تأسيس الشركة الأهلية للتأمين بهدف مزاولة أنشطة التأمين بمختلف أنواعها بما فيها إعادة التأمين برأس مال قدره مليون دينار كويتي.

2000 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر القانون بالموافقة على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية المعتمدة في 19 ديسمبر عام 1988.

2001 - وكالة فيتش للتصنيف الائتماني العالمي ترفع تصنيف دولة الكويت الائتماني للديون طويلة الأجل بالعملة الأجنبية من فئة الممتاز إلى فئة الممتاز المرتفع. أصبحت الكويت برصيدها الضخم من الموجودات الأجنبية الذي يتجاوز مئة مليار دولار أكبر دائن صافي خارجي بين الدول التي صنفتها الوكالة وذلك بقياس النسبة إلى كل من الناتج المحلي الإجمالي وإيرادات العملة الأجنبية.

2010 - وكالة الأنباء الكويتية (كونا) تدشن نظاما احتياطيا مساندا لنظم التشغيل الموجودة في إدارات الوكالة على أن يتم تفعيل النظام الجديد بالتعاون مع وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب) وهو يضمن استمرار عمل الوكالة دون توقف عند حدوث أي طارئ.

2011 - الكويت تحتل المرتبة ال14 ضمن قائمة الدول الاغنى في العالم وذلك بحسب تقرير مجلة (غلوبل فاينانس).


2015 - الكويت تحصل على عضوية مجلس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) الهيئة التنفيذية للمنظمة عن مجموعة الشرق الأدنى وشمال افريقيا.

2017 - الكويت تتولى رئاسة المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي للدورة السنوية الحالية لأول مرة منذ انضمامها لعضوية هذه المنظمة الدولية.

2006 - وفاة حمد أحمد الحمد احد أبرز من عمل في مجال الحركة المصرفية في الكويت. تولى رئاسة مجلس ادارة البنك التجاري منذ عام 1978 وحتى عام 1996. ساهم في التوسع الكمي والنوعي للبنوك الكويتية. ترأس مجلس ادارة شركة برقان لحفر الآبار من عام 1970 الى عام 2007 وهو عضو في شركات أخرى عديدة وذلك عن عمر ناهز 82 عاما.

2014 - رحيل الفنان ماجد سلطان أحد رواد الفن الكويتي عن عمر ناهز 74 عام.

أضف تعليقك

تعليقات  0