"كامكو": أسعار النفط تحافظ على مستوى 70 دولارا للبرميل.. يونيو الحالي

قالت شركة كامكو للاستثمار الكويتية ان أسعار النفط تحافظ على ارتفاعها فوق مستوى 70 دولارا أمريكيا للبرميل خلال شهر يونيو الحالي لكنها تراجعت عن المستويات المرتفعة التي شهدتها منذ أعوام عديدة.

وأضافت (كامكو) في تقرير متخصص اصدرته اليوم ان اسواق النفط شهدت تراجعا في معدلات التذبذب في الأسبوع الماضي إذ تترقب عما إذا كانت منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) ستقرر رفع انتاجها قبل انتهاء اتفاق خفض الانتاج نهاية هذا العام أم بعده.

وأوضحت ان السعودية رفعت معدل إنتاج النفط بواقع 110 الاف برميل يوميا في مايو الماضي كما بلغ إنتاج روسيا نحو 1ر11 مليون برميل يوميا مطلع الشهر الجاري لافتة إلى ان هذه الزيادة من شأنها سد الفجوة التي خلفها تراجع الإنتاج النفطي لفنزويلا والعقوبات المقترح فرضها على ايران.

وذكرت ان بداية الشهر الجاري شهدت تطورات عديدة على الجبهة الجيوسياسية الدولية اذ اسفرت قمة قادة مجموعة الدول الصناعية السبع عن اختلافات تجارية بما قد يؤثر على النشاط الاقتصادي والطلب على النفط.

وقالت ان وكالة الطاقة الدولة تتوقع نمو الطلب على الطاقة في عام بمقدار 4ر1 مليون برميل يوميا مدعوما بالنمو الاقتصادي واستقرار اسعار النفط.

واضافت ان الطلب على النفط في عام 2018 تميز بنمو قوي في النصف الأول من العام الجاري بسبب الظروف المناخية الأكثر برودة في نصف الكرة الشمالي والتي سيقابلها جزئيا تباطؤ متوقع خلال النصف الثاني من ذات العام.

وأفادت (كامكو) ان المعروض العالمي من النفط استمر في الارتفاع في مايو الماضي حيث سجل ارتفاعا بمعدل 27ر0 مليون برميل يوميا ليصل في المتوسط إلى 8ر97 مليون برميل يوميا بزيادة قدرها 74ر1 مليون برميل يوميا مقارنة بمستويات مايو 2017.

وذكرت ان المعروض النفطي للدول غير الأعضاء في (اوبك) في مايو الماضي استحوذ على الجزء الأكبر من هذه الزيادة بمعدل نمو قدره 23ر0 مليون برميل يوميا فيما بلغت في المتوسط 9ر65 مليون برميل يوميا.

أضف تعليقك

تعليقات  0