مشجعو كرة القدم يتأهبون لانطلاق منافسات كأس العالم في روسيا

يتأهب مشجعو كرة القدم في جميع أرجاء المعمورة لانطلاق منافسات كأس العالم التي تستضيفها روسيا اليوم الخميس بمباراة تجمع المنتخب المضيف مع المنتخب السعودي على استاد (لوجنيكي) بالعاصمة موسكو.

وستجري مراسيم افتتاح البطولة بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدد من رؤساء الدول والحكومات والبرلمانات ومن ابرزهم ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان ورئيس وزراء لبنان سعد الحريري ورؤساء اذربيجان إلهام علييف وبوليفيا ايفو موراليس وباراغواي اوراسيو كارتيس.

كما تضم قائمة القادة المقرر ان يحضروا افتتاح البطولة رؤساء طاجيكستان إمام علي رحمانوف وبيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو وكازاخستان نور سلطان نزارباييف ورواندا بول كاغامي الى جانب رئيس الوزراء الارميني نيكول باشينيان.

ويتضمن برنامج الافتتاح الذي وضع نصه بطل التزلج على الجليد الروسي ايليا افربوخ تقديم فقرات فنية تشارك فيها مطربة الاوبرا الروسية ايدا غاريفولينا وعدد من الفنانين العالميين كما يشارك في عروض الافتتاح عدد من نجوم كرة القدم العالميين بينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وسيكون في استقبال الضيوف والمشجعين متطوعون يرتدون بدلات شعار المونديال (زابيفاكا) التي تعني الذئب الهداف.

واعطى رئيس نادي لوكوموتيف الذي فاز ببطولة الدوري المحلي في روسيا خلال الموسم الحالي ايليا غيركوس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اهمية كبيرة لاستضافة بلاده كأس العالم لكرة القدم قائلا ان هذا الحدث انتظرته روسيا طويلا.

واعرب عن ثقته بأن فعاليات البطولة ستجري في اطار تنظيم عالي المستوى بكل هدوء ولن يتخلله أي اعمال من شأنها ان تعكر صفو هذا العيد الرياضي الذي سخرت روسيا كل طاقاتها من اجل نجاحه.

وأشار الى وجود كفاءات عالية المستوى في المنتخب الروسي معربا عن امله في ان يحرز فريق بلاده فوزا في اطار مجموعته. واوضح ان روسيا لا تضع سقفا عاليا لطموحاتها في هذه البطولة نظرا لمشاركة منتخبات قوية جدا.

واثنى على الانجازات التي حققتها كرة القدم في العالم العربي قائلا ان مشاركة اربعة فرق عربية في المونديال تدل على ان هذه الفرق تتمتع بقدرات تجعلها مؤهلة لخوض غمار البطولة الحالية في روسيا.

وأبرز غيركوس الاهمية المعنوية لتنظيم المونديال في روسيا مشيرا الى ان هذه المكاسب تنحصر في فتح روسيا امام الجماهير الرياضية في العالم واستقبال اكثر من مليوني سائح واطلاعهم على الثقافة والحضارة الروسية وتوسيع رقعة المدن الروسية المشمولة بالرعاية السياحية اضافة الى تربية جيل رياضي جديد من محبي كرة القدم.

ومن المقرر ان تجري فعاليات بطولة العالم لكرة القدم التي ستستمر حتى 15 يوليو القادم في 12 ملعبا موزعة على 11 مدينة روسية هي موسكو وسانت بطرسبورغ وروستوف ونجيني نوفغورد وسارانسك وكالنينغراد وفولغوغراد وسوتشي وسامارا وقازان ويكاترينبورغ.

أضف تعليقك

تعليقات  0