ديوان الخدمة المدنية ينفي ما تم تداوله بشأن زيادة ساعات العمل

(كونا) -- أوضح ديوان الخدمة المدنية الكويتي أن ما تم تداوله أخيرا بشأن زيادة عدد ساعات العمل الرسمية في الجهات الحكومية "غير صحيح جملة وتفصيلا" مشيرا إلى أن القرار الصادر اليوم الثلاثاء هو تأكيد لقرار كان قد صدر في العام 2006 بشأن توحيد وتحديد مواعيد العمل الرسمي صيفا وشتاء.

وقال الديوان في بيان صحفي "إن القرار رقم 2 لسنة 2018 الصادر اليوم بتاريخ 19 يونيو 2018 هو تأكيد للقرار رقم 1 لسنة 2006 بشأن توحيد وتحديد مواعيد العمل الرسمي صيفا وشتاء وذلك وفق مجموعتين الاولى من الساعة 30ر7 صباحا الى الساعة 30ر2 ظهرا والثانية من الساعة 8 صباحا الى الساعة 3 عصرا أي بواقع 7 ساعات يوميا".

وبين أن "المواعيد المعتادة للعمل المحددة بما لا يقل عن سبع ساعات يراعى فيها فترة سماح مدتها 30 دقيقة للموظف في بداية الدوام للذكور والاناث بالاضافة الى السماح للاناث بالانصراف قبل الموعد ب15 دقيقة كما نص عليه ذلك قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006 وذلك في اطار حرص ديوان الخدمة المدنية في التخفيف عن كاهل الموظفين فيما يتعلق بالتزاماتهم الاسرية".

ولفت إلى أن القرار رقم 2 لسنة 2018 الصادر اليوم ترك للجهات التي لها ظروف او طبيعة عمل خاصة وترغب في تغيير مواعيد العمل التنسيق مع الديوان لتحديد المواعيد المناسبة.

أضف تعليقك

تعليقات  0