جامعة الكويت: ملتزمون بمواعيد الدوام الرسمي بواقع سبع ساعات يوميا

افاد المتحدث الرسمي باسم جامعة الكويت الدكتور مثنى الرفاعي بأن الأمانة العامة لجامعة الكويت قد اطلعت على قرار ديوان الخدمة المدنية رقم 2 لسنة 2018 الصادر بتاريخ 19/6/2018 في شان تحديد مواعيد العمل الرسمية على الجامعة والذي قرر في مادته الأولى تحديد مواعيد العمل الرسمية بواقع (7) ساعات يوميا، وذلك من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرا للجهات المنصوص عليها في القرار اما باقي الجهات الحكومية وفقا لأحكام المادة الثانية من القرار فتكون من الساعة الثامنة

. وفي هذا الصدد أكد الدكتور الرفاعي التزام الأمانة العامة للجامعة المسبق بتحديد عدد ساعات الدوام الرسمي يواقع سبع ساعات يوميا وذلك من خلال التعميم رقم (38) في تاريخ 28/4/2009 في شان استخدام نظام البصمة في ضوء طبيعة العمل بالجامعة الذي قرر الآتي:

مواعيد بداية الدوام الرسمي لمراكز العمل أو لبعض العاملين بها بين الساعة السابعة صباحا حتى الساعة الثامنة صباحا وفقا لظروف العمل مع مراعاة ألا تقل ساعات الدوام الرسمي عن سبع ساعات يوميا وفقاً للآتي:-

1. اذا كان بداية الدوام الرسمي الساعة السابعة صباحا تكون نهاية الدوام الساعة الثانية ظهرا.

2. اذا كان بداية الدوام الرسمي الساعة السابعة والنصف صباحا تكون نهاية الدوام الساعة الثانية والنصف ظهرا.

3. اذا كان بداية الدوام الرسمي الساعة الثامنة صباحا تكون نهاية الدوام الساعة الثالثة ظهرا. كما أكد د. الرفاعي التزام الأمانة العامة للجامعة على ما قرره مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006 في شان قواعد وأحكام ضوابط الدوام الرسمي بفترة سماح الموظفين عند التوقيع في مادته رقم (17) التي نصت على أن "يسمح للموظفين بالتوقيع عند الحضور خلال (ثلاثون) دقيقة بعد بداية الوقت المحدد للعمل .

ومن لم يوقع يعتبر متأخراً، وتحسب مدة التأخير من نهاية فترة السماح، ويجوز للموظف مزاولة العمل خلال الفترة المتبقية من هذا اليوم، وتطبق عليه القواعد الخاصة بالتأخير عن العمل الوارد بهذا النظام ، ولا يجوز الاستفادة من فترة السماح المشار إليه خلال دوام شهر رمضان المبارك إلا (بخمسة عشر دقيقة) ، وكذلك التزامها بأحكام المادة 21 من ذات القرار التي نصت على أنه "يسمح للموظفات بالانصراف قبل الموعد المحدد بربع ساعة بما فيها أيام العمل خلال شهر رمضان المبارك" الجدير بالذكر بأن جامعة الكويت تعمل وفقا لأحكام القانون رقم 29 لسنة 1966 في شأن تنظيم التعليم العالي ولائحته التنفيذية الذي منح بعض اختصاصات ديوان الخدمة المدنية للجنة شؤون هيئة التدريس والموظفين بالجامعة .

أضف تعليقك

تعليقات  0