العدساني يسأل الحجرف عن بيع «التأمينات» حصتها في «إياس»

وجه النائب رياض العدساني سؤالا برلمانيا وزير المالية د. نايف الحجرف، جاء في مقدمته:

أعلن وزير المالية بتاريخ 8 يونيو 2018 بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول صفقة بيع حصة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في (اياس للتعليم الأكاديمي والتقني) للوقوف على كل ما تمت اثارته ودارسة جميع الجوانب وتقديم التوصيات على أن تنتهي اللجنة من رفع تقريرها خلال أسبوعين، وذلك حسب إعلان الوزير الذي تم نشره في وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وطلب العدساني في سؤاله بتزويده بـ "تقرير ونتائج لجنة تقصي الحقائق والإجراءات المتخذة متضمنة أسباب وآلية تخارج المؤسسة ونسبة ملكيتها، بالإضافة إلى أسماء أعضاء اللجنة -تقصي الحقائق- وصفاتهم ومهامهم الوظيفية والتي شكلت من قبل الوزير في هذا الشأن".

من جهة اخرى، وجّه النائب عمر الطبطبائي سؤالا إلى الحجرف، حول مميزات عدد من مديري ومستشاري الهيئة العامة للاستثمار في عهد العضو المنتدب السابق، لا تنطبق على باقي موظفي الهيئة، أهمها مكافأة نهاية الخدمة.

وسأل الطبطبائي عن أسباب نقل مدير إدارة الشؤون القانونية في الهيئة العامة للاستثمار في أبريل الماضي موظفا كويتيا إشرافيا من الإدارة إلى إدارة القروض دون إبلاغ الموظف المعني، ودون التنسيق معه بخصوص النقل، حيث أصدر القرار رقم (11) لسنة 2018 الخاص بنقله.

أضف تعليقك

تعليقات  0