«الخدمة المدنية»: بدء تنفيذ النظام المتكامل لمرتبات العاملين بـ«الحكومي»

أعلن ديوان الخدمة المدنية اليوم الاثنين البدء بتنفيذ التطبيق المرحلي للنظام المتكامل الجديد الخاص بأجور ومرتبات العاملين بالقطاع الحكومي وكل ما ينظمها من شروط إدارية وتشريعية.

وقالت الوكيل المساعد لشؤون نظم المعلومات في الديوان سبيكة الوقيان في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن تطبيق النظام الجديد يأتي في اطار تحقيق منظومة الحكومة الذكية في الجهات الحكومية وفقا لخطة التطبيق الموضوعة.

وأضافت الوقيان أن تنفيذ التطبيق بالمرحلة الأولى تم بنجاح في ثلاث جهات حكومية هي وزارة النفط والأمانة العامة للأوقاف والهيئة العامة للرياضة.

وأوضحت أن تضافر جهود المختصين في إدارات الشؤون الادارية والادارات المالية وإدارات التطوير الإداري أثمرت عن صرف رواتب شهر يونيو الماضي في زمن قياسي من بدء التطبيق الفعلي تنفيذا لتعميم وزارة المالية بصرف الرواتب يوم 13 يونيو 2018 استثنائيا.

وأعربت عن الشكر للقياديين والعاملين بهذه الجهات وتعاونهم البناء لإنجاح أعمال التطبيق، مشيرة الى أن عدد الجهات المطبقة للنظام الجديد بلغت خمس جهات حكومية شاملة ديوان الخدمة المدنية وبرنامج إعادة الهيكلة.

وذكرت أن (الخدمة المدنية) يعمل حاليا على استكمال الأعمال التمهيدية الخاصة بالمرحلة الثانية للتطبيق في 18 جهة جديدة لافتة الى بدء تدريب المستخدمين بهذه الجهات على النظام الجديد اعتبارا من يوليو الجاري لتطبيق النظام فيها نهاية مارس المقبل.

وأكدت الوقيان حرص الديوان على مواكبة وتطبيق أحدث تكنولوجيا المعلومات والتطوير المستمر للخدمات الإلكترونية واتباع أعلى معايير الحوكمة لتحقيق التنمية الإدارية المرجوة نحو حكومة ذكية تساهم في تنفيذ رؤية (كويت جديدة 2035).

وأفادت بأن تطبيق النظام الجديد يأتي في إطار الانجازات الخاصة بالمشروع الوطني الجديد لتطوير الخدمات الإدارية آليا وتنفيذا لرؤية الديوان نحو تطوير أنظمة الخدمة المدنية بما يتوافق مع متطلبات التنمية الإدارية وما يترتب عليها من تطوير محددات أدوات قياس الأداء وذكاء الأعمال.

أضف تعليقك

تعليقات  0