الطبطبائي: تواصل العمل لتنقيح الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب

اكد عضو مجلس الأمة وعضو البرلمان العربي الدكتور وليد الطبطبائي اليوم الاربعاء تواصل العمل لتنقيح قانون الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب.

وقال النائب الطبطبائي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الجلسة الختامية للبرلمان العربي ان اللجنة لاعادة مراجعة قانون الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب تأتي في ضوء رفض بعض الدول التصديق عليها من بينها دولة الكويت.

واشار الطبطبائي الى اطلاع الجلسة العامة للبرلمان العربي على تقارير عدة للجان سواء المؤقتة أو الدائمة ومنها تقرير اللجنة المعنية بتنفيذ خطة البرلمان العربي لرفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للارهاب.

وذكر أن الجلسة العامة ركزت على قضايا عدة منها الأوضاع الانسانية في اليمن وسعي مجلس العموم البريطاني لمناقشة مشروع قانون يقضي بانشاء صندوق تعويضات يسمح بالاستفادة من أرصدة ليبيا المجمدة لدى بريطانيا.

واشار الطبطبائي كذلك الى استنكار ما ورد في تقاريرأوروبية حول حقوق الانسان في البحرين "خاصة فيما يتعلق بالأحكام الصادرة بحق الارهابيين هناك" مضيفا "نستغرب التقرير الامريكي الذي يدين الأحكام القضائية النهائية بالبحرين".

كما تطرقت لاوضاع انسانية ملحة تتعلق بموضوع اللاجئين وترك حوالي 250 الف لاجيء منازلهم خلال الاسبوع الماضي الامر الذي يؤكد ضرورة ان يكون هناك تحرك لرفع صوت الشعب العربي من خلال هذا المنبر.

من جهة اخرى أكد النائب الكويتي عضو البرلمان العربي في تصريح منفصل ل(كونا) أن دولة الكويت تقف دائما الى جانب أشقائها من الدول العربية لاسيما في وقت الأزمات.

وثمن العتيبي كلمة رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي والتي أشاد خلالها بمواقف الكويت الداعمة للقضايا العربية وخاصة استجابتها السريعة وتقديم الدعم المطلوب لمساعدة الأردن من خلال برنامج متكامل لدعم الاصلاحات الاقتصادية.

وقال انه تم خلال الجلسة الختامية للبرلمان العربي اعتماد تقارير لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية والتكامل الاقتصادي العربي حول (البحث الاسترشادي لتحقيق الامن الغذائي في الوطن العربي ) و(البحث الاسترشادي لجذب الأموال العربية للعالم العربي ).

أضف تعليقك

تعليقات  0