حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

1931 - الكويت تتعرض لزلزال بلغت قوته 8ر4 درجة على مقياس ريختر وكان مركزه جزيرة بوبيان وعلى عمق 33 كيلومترا.

1958 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يوقع اتفاقية النفط الجديدة الخاصة ببحار المنطقة المحايدة مع شركة النفط العربية المحدودة ومنحت الاتفاقية الشركة حق الاستكشاف والبحث والحفر والتخزين للنفط ضمن منطقة الامتياز لمدة 44 عاما ونصف العام.

1961 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يوفد رئيس الدائرة المالية الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح على رأس وفد كويتي إلى الدول العربية لشرح موقف الكويت الثابت من الأزمة التي افتعلها حاكم العراق عبدالكريم قاسم ومطالبته بالكويت زورا وبهتانا وزار الوفد كلا من السعودية ومصر والسودان وليبيا وتونس والمغرب ولبنان.

1993 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر المرسوم بتعيين الدكتورة فايزة محمد الخرافي مستشارا للتعليم العالي (مديرا لجامعة الكويت) وتعد أول امرأة في الخليج العربي تحتل مركز مدير جامعة.

1999 - وزارة التجارة والصناعة تفتتح في الواجهة البحرية مشروع طاقات 99 الذي يحفز الشباب على تبني العمل الحر والمهني كما يتيح لهم فرصة التدرب على العمل التجاري خلال فترة الصيف من خلال مشروعات تجارية صغيرة تتم رعايتها من الوزارة والشركة الكويتية لتطوير المشروعات الصغيرة.

2001 - الكويت وإيران توقعان في طهران مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بينهما في مجال مكافحة المخدرات والتهريب والتسلل والصيد غير المشروع.

2017 - الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات توقع مع بريطانيا على اتفاقية مذكرة تفاهم في مجال تعزيز الامن الالكتروني.

الوفيات:

1973 - وفاة الشيخ يوسف بن عيسى القناعي وهو أحد رجالات الكويت البارزين في مجال العلم والدين وقد عمل قاضيا للتمييز في المسائل الدينية والأحوال الشخصية وهو رجل فقه وتاريخ وأدب وإليه يعود الفضل في تأسيس المدرسة المباركية أول مدرسة نظامية في الكويت وكذلك تأسيس المدرسة الأحمدية وبلدية الكويت وله رأي ودور كبير في تشكيل المجلس التشريعي الأول عام 1921 وكذلك المجلس الثاني عام 1938 وكان عضوا في مجلس الأوقاف في عام 1949 وذلك عن عمر ناهز 94 عاما .

2003 - وفاة إبراهيم علي خريبط عضو مجلس الأمة على مدى أربعة فصول نيابية وله إسهامات ايجابية واسعة في المحافظة على المكاسب الوطنية وشغل خريبط عضوية مجلس الأمة منذ الفصل التشريعي الأول عام 1963 وحتى الفصل التشريعي الرابع عام 1975 وهو من أبرز المدافعين عن القضايا الإسلامية وتطبيق الشريعة الإسلامية وأحد مقدمي اقتراح تأميم النفط وكان يمثل الدائرة الانتخابية الأولى وذلك عن عمر ناهز 90 عاما.

أضف تعليقك

تعليقات  0