«البلدية» تنال جائزة مستخدمي نظم المعلومات الجغرافية بسان دييغو

أكدت بلدية الكويت على ان بعد الدور الذي لعبته في تحسين بيئة الاعمال وتحسين ترتيب دوله الكويت هاهي اليوم تنال جائزه عالميه وهي Special Achivement inGIS بمؤتمر مستخدمي نظم المعلومات الجغرافية في سان دييغو2018 وهذا يأتي تتويجا لجهود البلديه بالانتقال إليّ النظم الاكترونيه .

وأضافت إلى أن الجائزة تعطى انطباع على أن البلدية تسير بالاتجاه الصحيح بمشاركة القطاع الخاص بعد إصدار التراخيص الالكترونية ونجاحها بشهادة الجميع ، لافتة إلى أنها اليوم تعد العدة لإتمام المرحله الأولي بنهاية شهر أكتوبر حيث ستكون جميع مراحل البناء بنظام الديجيتال من إصدار تراخيص البناء الي إيصال التيار الكهربائي بمشاركة الدوروالمكاتب الهندسية الاستشارية، مؤكدةً على أنها الآن بصدد طرح المرحلة الثانية للنظام الإلكتروني لإصدار رخص البناء تحت شعار "نحو بلدية ذكية".

وفي هذا السياق، أوضح مدير إدارة المخطط الهيكلي بالبلدية المهندس سعد المحيلبي بأن إدارات البلدية كإدارة المخطط الهيكلي وإدارة المساحة وإدارة التنظيم وإدارة مركز نظم المعلومات نجحت في تطبيق وتفعيل المشروع حيث حقق تجربه ناجحة بتحويل المخططات الرقمية الى مخططات معلوماتية يمكن التعرف عليها من خلال متخذي القرار لسهولة الوصول الى المعلومة وتعديلها واعتمادها.

وأختتم م. المحيلبي قائلا بأن المشروع جاء بدعم وتجشيع مباشر من مدير عام البلدية م احمد المنفوحي من منطلق حرصه على توفير كافة التقنيات الحديثة في البلدية.

أضف تعليقك

تعليقات  0