الفريق الكويتي لمكافحة "كرونز" يختار فرنسا منطلقا لنشاطه لسمعتها العالمية في مجال العلاج

اختار الفريق الشبابي الكويتي المهتم بنشر الوعي الثقافي عن مرض (كرونز) فرنسا لتكون منطلقا لنشاطه لما تحظى به من سمعة عالمية في مجال العلاج والابحاث للعديد من الامراض.

واكد سفير دولة الكويت لدى فرنسا سامي السليمان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء بعد استقباله الفريق الكويتي الذي يزور العاصمة (باريس) اهمية الجولة التوعوية التي يقوم بها الفريق لزيادة الثقافة الاجتماعية بمثل هذا المرض الذي يعاني منه العديد من الاشخاص في الكويت والعالم.

واعرب السليمان عن سعادته للتمثيل المشرف للفريق الكويتي خلال مشاركته في المبادرة العالمية للدراجات الهوائية لاهميتها في تقديم الصورة الحقيقية للشباب الكويتي الواعد والذي يشارك في جهود الدولة من خلال دعم مؤسسات المجتمع المدني والمواطنة الايجابية.

من جهتها قالت مؤسسة ورئيسة الفريق سارة الحبيل في تصريح مماثل ل(كونا) ان مبادرة الفريق الكويتي تهدف الى تعزيز روح الاخاء ومساعدة من هم يعانون من مرض كرونز المزمن والذي يعاني منه العديد من الشباب في الوقت الحالي بسبب قلة الوعي.

وبينت الحبيل ان الفريق الكويتي قام الى جانب 400 شخص من جميع انحاء العالم بجولة خلال الاسبوع الماضي بين منظمات عالمية وتعليمية وصحية ورياضية في المانيا والدنمارك والسويد واخيرا باريس للبحث عن اسباب المرض واعراضه وطرق الوقاية منه.

وقالت ان الفريق المشارك هو "اول فريق يمثل دولة الكويت عالميا بهذا الحدث الذي يهدف للوصول الى اكبر شريحة ممكنة من خلال ركوب الدراجات الهوائية بين المدن الاوروبية بالتعاون مع منظمة (جي بي آي) العالمية".

واضافت ان الفريق يهدف كذلك الى مساعدة الجمعيات الخيرية وصناديق المساعدات المحلية مثل جمعية صندوق اعانة المرضى والبنك الكويتي للطعام.

يذكر ان مرض كرونز او ما يعرف ايضا بمتلازمة كرون او (التهاب الأمعاء الناحي) هو أحد أمراض الأمعاء الالتهابية المزمنة الذي يظهر على شكل تقرحات ويمكن ان يؤثر على أي جزء من الجهاز الهضمي.

أضف تعليقك

تعليقات  0