امناء البرلمانات العربية يشيدون بدراسة لامانة #مجلس_الامة حول اهمية تعزيز قدرات الصياغة التشريعية

اشاد الامناء العامون للبرلمانات العربية اليوم الخميس بما تضمنتھ دراسة للامانة العامة لمجلس الامة الكويتي حول أھمية تعزيز قدرات الصياغة التشريعية. وقال امين عام مجلس الأمة الكويتي رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات

العربية علام الكندري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الدراسة التي طرحت في ندوة للجمعية حظيت "بالاستحسان والتقدير" معتبرا ان الدراسة تشكل مرجعا لدليل استرشادي بشأن الصياغة التشريعية.

واضاف انھ تم الاتفاق على أن تقدم كل امانة عامة بالبرلمانات العربية ورقة عمل لفريق مؤلف من اربعة أمناء عامين موضحا انھ سيتم بعد وضع الضوابط صياغتھا في دليل استرشادي قبل طباعتھا وتوزيعھا على الامانات العامة للبرلمانات العربية.

من جانبھ قال مقدم الدراسة الدكتور احمد العجمي ان الدراسة القت الضوء على المقومات التي من خلالھا يمكن تقوية عملية الصياغة التشريعية لدى القائمين عليھا "سواء كانوا مشرعين برلمانين ونيابيين او قانونيين وخبراء أو مستشارين قانونيين".

واوضح أن الدراسة دارت حول محورين رئيسيين الاول يتعلق بتنمية قدرات "صناعة التشريع" من افكار واقتراحات تدور في خلد البرلمانيين والنيابيين وكيفية استخراج التشريعات واقتراحھا.

وتعلق المحور الاخر بصياغة التشريع باعتبارھا عملية نھائية وختامية لعملية صناعة التشريع والتي تضمن الكثير من المقومات التي تعزز وتساعد القائمين والمھتمين بصياغة التشريعات.

أضف تعليقك

تعليقات  0