"الأرصاد": تقلبات في الطقس..والحرارة تنخفض تدريجياً

قالت إدارة الأرصاد الجوية، إن الفترة الحالية هي انتقالية ما بين فصلي الصيف والخريف وغالبا ما يتميز فيها طقس البلاد بالعديد من التغيرات والتقلبات الجوية ولاسيما ناحية الاتجاه الى الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة.

وأضاف مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية، عبدالعزبز القراوي، أن المنخفض الهندي يبدأ خلال هذه الفترة في الاضمحلال والضعف التدريجي وينقسم الى خلايا ضغطية تؤدي الى الانخفاض التدريجي في الحرارة.

وذكر ان نسبة الرطوبة النسبية ستزيد خاصة مع تغير الكتلة الهوائية المؤثرة والتي تكون معظم الاوقات في صورة رياح جنوبية شرقية مما يؤدي الى انخفاض الرؤية الافقية خصوصا على المناطق القريبة من المسطحات المائية (المناطق الساحلية) مبينا الطقس سيتأثر خلال الفترة القادمة بظاهرة نسيم البر والبحر.

وعن طقس اليوم الخميس قال القراوي انه يكون نهارا شديد الحرارة والرياح شمالية غربية الى شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 46 و48 درجة مئوية، أما ليلا سيكون الطقس حار نسبيا وستكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و33 درجة مئوية .

وبين ان الطقس نهار يوم غد الجمعة يكون حارا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية وستكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية ، أما ليلا يكون حار ورطب نسبيا خاصة على المناطق الساحلية، وستكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 29 و31 درجة مئوية .

ولفت القراوي الى ان الطقس نهار بعد غد السبت سيكون حارا ورطبا خاصة على المناطق الساحلية وستكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 43 و45 درجة مئوية.

وبين ان الطقس ليلا رطب خاصة على المناطق الساحلية وستكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 26 و28 درجة مئوية .

أضف تعليقك

تعليقات  0