هيئة الصناعة: حريصون على ترويج المنتجات الوطنية في المعارض الخارجية

أكد نائب المدير العام لقطاع تنمية الصادرات الصناعية بالهيئة العامة للصناعة محمد العجمي اليوم الثلاثاء، حرص الهيئة على دعم القطاع الصناعي الكويتي وتعزيز دوره في عملية التنمية.

وقال العجمي لوكالة الانباء الكويتية على هامش معرض (الخمسة الكبار - قطر) لمواد البناء والانشاءات ان الهيئة دأبت على دعم المصانع الكويتية من خلال تنمية الصادرات المحلية وتذليل جميع العقبات التي تحول دون تحقيق اهدافها في التوسع والانتشار محليا واقليميا وعالميا.

واشار الى اهمية المشاركة في المعارض الصناعية المتنوعة باعتبار ذلك احدى الوسائل المتبعة للترويج للمنتج الكويتي في الخارج وقدرته على المنافسة من حيث الجودة والسعر.

واوضح ان لدى الهيئة خطة سنوية للمشاركة في عدد من المعارض الصناعية الخارجية بهدف تسويق المنتجات الكويتية والتعريف بها خاصة في الدول الخليجية والاوروبية.

وذكر العجمي ان الهيئة تشارك في المعرض مع عشرة مصانع كويتية من مجالات مختلفة معربا عن امله في قدرة المصنعين الكويتيين على ترويج المنتجات المحلية خاصة انها تتمتع بجميع المواصفات المعتمدة عالميا والحاصلة على شهادات الايزو.

وبين ان السوق القطري يعتبر من الاسواق الواعدة في مجال البناء والانشاء خاصة ان هناك نهضة عمرانية متنامية في قطر تتميز بالسرعة والشمولية فضلا عن وجود عدد من المشاريع التنموية الضخمة.

واعتبر ان مشاركة المصانع الكويتية في جناح الكويت الذي تبلغ مساحته حوالي 180 مترا مربعا تتيح لها العثور على اسواق او شراكات جديدة للارتقاء بالاقتصاد والصناعة الكويتية وتحقيق الترويج المنشود للمنتجات الوطنية.

ويضم وفد الهيئة العامة المشارك في المعرض برئاسة العجمي كلا من مدير ادارة الترويج والفرص التصديرية حماد الزعبي ورئيسة قسم المعارض والانشطة الترويجية لينا الموسى.

ويوفر المعرض في نسخته الاولى الذي افتتح امس وتستمر اعماله على مدى ثلاثة ايام احدث حلول البناء التي تعرضها اكثر من 240 شركة من 21 بلدا اضافة الى عروض حية لاهم منتجات البناء واكثر من 40 ورشة عمل.

ويضم المعرض مختلف قطاعات وعمليات البناء وهي الخدمات الكهربائية والميكانيكية والهندسة الصحية والديكورات الداخلية والتشطيبات وادوات الانشاء ومواد البناء وتقنيات وابتكارات الانشاء الخرسانة وآلات المصانع والمركبات.

أضف تعليقك

تعليقات  0