أمير قطر ورئيس الإكوارد يشهدان توقيع تفاهمات واتفاقيات تعاون

شهد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس الأكواردي لينين مورينو، مراسم توقيع عدد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون بين حكومتي البلدين.

وجاء التوقيع اليوم الثلاثاء، عقب مباحثات ثنائية جرت بين الطرفين بالقصر الرئاسي "كارونديليت"، في العاصمة الإكوادورية كيتو، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وتناول الطرفان خلال المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تنميتها إلى مستويات أرحب في مختلف المجالات خاصة الاقتصاد والتجارة والسياحة.

وحضر الطرفان توقيع اتفاقية في "مجال حماية البيئة والطبيعة" إضافة إلى مذكرة تفاهم للتعاون لإنشاء اللجنة الوزارية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجالي الشباب والرياضة؛ وإعلان نوايا مشترك للتعاون في المجال الزراعي بين وزارة البلدية والبيئة القطرية ووزارة الزراعة والثروة الحيوانية في الإكوادور.

فيما منح الرئيس الأكوادوري مورينو، وسام الاستحقاق الوطني للشيخ تميم؛ وهو أعلى وسام يمنح لرؤساء الدول يدل على حسن علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

والإكوادور هي المحطة الأولى لأمير قطر في جولته الرسمية لعدد من دول أمريكا اللاتينية، والتي تشمل الإكوادور وبيرو والباراغواي والأرجنتين.

أضف تعليقك

تعليقات  0