«ذهبية» للكويت في دورة الألعاب الآسيوية لذوي الإعاقة

أحرز لاعب منتخب الكويت للمعاقين أحمد نقا اليوم الثلاثاء ميدالية ذهبية في دورة الالعاب الاسيوية البارالمبية للمعاقين المقامة حاليا في مدينة جاكرتا باندونيسيا ضمن مسابقة العاب القوى رافعا رصيد الكويت إلى ست ميداليات بواقع ذهبية واحدة وثلاث فضيات وبرونزيتين.

وقال رئيس الوفد الكويتي المشارك في البطولة أمين صندوق النادي الكويتي الرياضي للمعاقين سعد الازمع في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان هذا الإنجاز اللافت جاء بعد فوز اللاعب نقا بالمركز الأول في سباق ال100 متر جري على الكراسي المتحركة ضمن فئة ال(33) وفقا لتصنيفه الطبي.

وأضاف الازمع ان اللاعب نقا رفع رصيده الشخصي في هذا المحفل الرياضي الأكبر في رياضة المعاقين على المستوى القاري إلى ميدالتين بعد أن أحرز أمس ميدالية فضية في سباق ال800 متر مشيدا بأدائه وباقي زملائه الذين رفعوا علم بلادهم ست مرات حتى الان.

وأعرب عن فخره وجميع أعضاء الوفد المشارك في الدورة بتحقيق ابطال الكويت لهذا الكم من الميداليات والتي تنوعت ما بين الذهب والفضة والبرونز مؤكدا أن اللاعبين تملأهم الحماسة والعزيمة لتحقيق مزيد من الانتصارات لرياضة المعاقين الكويتية.

وكان اللاعب حامد وبدان في منافسات كرة الطاولة وضاري بطي واحمد نقا في العاب القوى حققوا امس ثلاث ميداليات فضية كما نال اللاعبان محمد مجبل وحمد حجي ميداليتين برونزيتين في منافسات العاب القوى.

يذكر ان المنتخب الكويتي يشارك في الدورة ب22 لاعبا معظمهم في منافسات العاب القوى إضافة لرياضة المبارزة وكرة الطاولة والرماية علما ان الدورة التي تقام على غرار الدورة الآسيوية للاصحاء تتضمن اقامة منافسات في كافة الرياضات البارالمبية.

أضف تعليقك

تعليقات  0