"الصحة": تزايد نسبة الأمراض النفسية واللجوء إلي الانتحار والمخدرات بين صغار السن والمراهقين

أشار مدير مركز الكويت للصحة النفسية، د. نايف الحربي، إلي تزايد نسبة الامراض النفسية والاكتئاب ومحاولات الانتحار واللجوء إلي المخدرات بين شريحة صغار السن في دول العالم, موضحاً أن نسبة الاضطرابات النفسية تبدأ في سن مبكر قبل 26 عام .

وفي هذا الصدد قال الحربي على هامش الاحتفاال باليوم العالمي للصحة النفسية,  أن الصحة النفسية للأطفال والمراهقين في عالم متغير, لافتاً إلى أن المركز كان من أوائل المراكز التي دعمت الصحة النفسية للأطفال والمراهقين في منطقة الخليج، حيث أسس مركز المنارة في 2012، وهو المركز الأول في الخليج المختص بالصحة النفسية للأطفال والمراهقين، إضافة إلى احتوائه على أجنحة داخلية تعتبر الأولى في المنطقة.

من جهتها أكدت استشارية الطب النفسي للمراهقين والأطفال في مركز الكويت للصحة النفسية، د. بيبي العميري، أن الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية يهدف إلى تثقيف المجتمع وزيادة الوعي ومحاولة الحد من وصمة المرض النفسي وخلق جسور من التواصل بين الخدمات الصحية والمجتمع ككل.

كما أوضحت العميري, 

أن الصحة النفسية لصغار السن تعتبر من أبرز التحديات في عالم سريع التغير، لافتة إلى أن غالبية الأمراض النفسية تبدأ في سن المراهقة والشباب، ولذلك كان لابد من تحويل الاهتمام إلى صغار السن.
أضف تعليقك

تعليقات  0