نشر ثقافة الطيران بعدسة فريق كويتي لتصوير الطائرات

كونا_ يعد الفريق الكويتي لتصوير الطائرات الأول من نوعه في الكويت ومنطقة الخليج العربي ويهدف الى تعريف الشباب بمجال الطيران وإبراز اسم الكويت في هذا المجال عن طريق المشاركة في عدد من معارض الطيران الدولية.

وقالت رئيسة الفريق عدوية العبد الجليل في لقاء مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان الفريق يضم 6 مصورين محترفين لديهم تراخيص تصوير دائم من الطيران المدني ومن وزارتي الداخلية والدفاع لتصوير الطائرات العسكرية داخل القواعد.

وأضافت أن الفريق تأسس في يونيو 2016 ومسجل في وزارة الشؤون بنظام بادر للفرق التطوعية ويهدف لنشر ثقافة الطيران عن طريق عدسته بين الناس برصد وتصوير الطائرات داخل المدرج في الهبوط والاقلاع وايضا تصوير كل ما يختص بالطيران بدءا من قائد الطائرة مرورا بالمضيفين.

وأشارت الى أن الفريق تشرف بموافقة الشيخ سلمان الحمود الصباح بعرض صوره في قاعات الترانزيت في مطار الكويت الدولي بشكل دائم والموافقة له بعرض صوره في المطار الجديد كما تم تجهيز قاعة تدريب الضباط في المبنى المقابل للمطار بصور خاصة بالفريق أيضا.

وأوضحت أن الفريق كان له عدة مشاركات في معارض دولية ومحلية منها معرض الاستقلال في فبراير 2018 ومعرض دبي للطيران ومعرض الكويت للطيران في حين أنه سيشارك في شهر نوفمبر المقبل بمعرض البحرين الدولي للطيران وفي ديسمبر المقبل بمعرض (ميبا) الدولي للطيران في دبي.

وذكرت العبد الجليل ان مجمع الراية قام ولمدة أسبوعين بعرض لوحات الفريق تشجيعا له مضيفة انهم يتطلعون للمزيد من التشجيع والدعم من مؤسسات الدولة فيما يخص مشاركتهم في المعارض المحلية والدولية.

أضف تعليقك

تعليقات  0