الغانم: الكويتيون أكبر المستثمرين العرب في ألمانيا

(كونا) – قال رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، علي الغانم، يوم الثلاثاء، إن القطاع الخاص الكويتي يعد أكبر مستثمر عربي في ألمانيا بنحو 16 مليار يورو.

وأضاف الغانم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا»، على هامش مشاركته في حفل السفارة الألمانية لدى الكويت بمناسبة العيد الوطني لبلادها، أنه بإضافة استثمارات القطاع الحكومي يصل حجم الاستثمار الكويتي في ألمانيا ككل إلى 35 مليارا.

وأوضح أن من أهم استثمارات القطاع الحكومي في ألمانيا، تتمثل في شركة «مرسيدس بنز» التي احتفلت بمرور 40 عاما على استثمارت الحكومة الكويتية فيها، ما يدل على سمعة الكويت الممتازة هناك.

وأفاد بأن غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية تشهد مشاركة عدد من الكويتيين، إذ كانت العام الماضي تحت مظلة الكويت.

من جانبه أشاد نائب وزير الخارجية، خالد الجارالله، في تصريح للصحفيين على هامش الحفل بالعلاقات الوثيقة والصلبة مع الجانب الألماني.

وأوضح الجارالله أن هناك شركات ألمانية تعمل في الكويت منذ زمن وتزخر بتاريخ مشرف، كما أنها تسهم في تنفيذ المشروعات التنموية بالبلاد.

وأشار إلى الزيارات المتبادلة التي يقوم بها المسؤولون في البلدين، والتي تشهد نجاحات متتالية، لافتا إلى الزيارة المهمة التي قام بها الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية إلى ألمانيا.

وفيما يتعلق بالعلاقات المشتركة قال الجارالله «لدينا توافق سياسي جيد مع الأصدقاء في ألمانيا ونقدر كثيرا الدور الألماني على مستوى المنطقة ودول العالم».

وذكر أن الكويت تتطلع إلى العام 2019، عندما تحتل ألمانيا مقعدا في مجلس الأمن الدولي إذ سيكون بيننا تنسيق وتشاور ولقاءات حول دورها وأهميته».

وأشار إلى التعاون والتنسيق العسكري والأمني المشترك، وخاصة فيما يتعلق بمجال مكافحة الإرهاب، مستذكرا الدور الإيجابي الذي قامت به ألمانيا إبان تحرير البلاد سياسيا وعسكريا.

أضف تعليقك

تعليقات  0