1.9 مليون دينار أرباح "المواشي" في 9 أشهر

كونا_ أعلنت شركة نقل وتجارة المواشي (المواشي) اليوم الأربعاء أنها حققت أرباحا بقيمة 9ر1 مليون دينار كويتي (نحو 2ر6 مليون دولار) خلال فترة ال 9 أشهر الأولى من العام 2018 بالمقارنة مع 4ر2 مليون دينار (نحو 9ر7 مليون دولار) مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وذكرت الشركة في بيان صحفي أن تراجع الأرباح يعود الى تخفيض حمولة السفن من الأغنام بنسبة بلغت 40 في المئة وايقاف رخص بعض مصدري الماشية الاستراليين ما نتج عنه توقف أسطول الشركة وشحنات الأغنام لعدة أشهر والارتفاع في التكاليف التشغيلية والهبوط في الايرادات وزيادة المصاريف التشغيلية.

وأشارت إلى أن صافي الربح للفترة المقارنة (الربع الثالث 2017) كان يتضمن ربح ناتج عن التنازل عن حق انتفاع بمايزيد عن مليون دينار كويتي والذي يجب اخذه بعين الاعتبار عند مقارنة أداء الفترتين 2017 و 2018.

وقالت (المواشي) انه على رغم من حجم التحديات في السوق فإنها تواصل العمل باستراتيجيتها التشغيلية ومنها فتح أسواق جديدة لاستيراد الأغنام الحية بما قد يساهم في تخفيض الأسعار و تحقيق الامن الغذائي مشيرة الى انها قطعت شوطا كبيرا في هذا الشأن مع الجهات الرسمية في دولة الكويت والدول المرشحة للاستيراد.

وأضافت انها بدأت بالفعل بإجراءات تأسيس شركة تابعة لها بالكامل في جمهورية جنوب افريقيا كما حصلت الشركة التابعة لها في استراليا (شركة رتوا) على رخصة تصدير مواشي وبالتالي ستكون هي المصدر للشحنات الخاصة بمنطقة الخليج العربي في الفترة القادمة.

وقالت انها طرحت انواع جديدة لعملائها من خلال نقاط البيع التابعة للشركة من الأغنام الإيرانية والأغنام العربية الأردنية والأغنام العربية المحلية والطلي المجمد من الاورغواي كما استمرت الشركة باستيراد لحوم الأغنام الأسترالية المبردة ولحوم الأغنام النيوزلندية المجمدة.

وتأسست الشركة في عام 1973 وتعتبر أكبر ناقل للأغنام الحية في العالم وتمتلك ثلاث سفن مخصصة لنقل الماشية ومكتبها الرئيسي في الكويت ولها فروع في كل من الامارات واستراليا ولديها مزرعة لتربية ورعاية الماشية في الكويت ومزرعة لتربية ورعاية الماشية في دولة الامارات.

أضف تعليقك

تعليقات  0