"التربية": دور كبير للأندية المدرسية في إبراز مواهب الطلبة

كونا_

أكدت وزارة التربية الكويتية اليوم الخميس أهمية مراكز الأندية المسائية المدرسية في إبراز مواهب الطلبة وتسليط الضوء على مهاراتهم وتوظيفها بشكل إيجابي.

وقال وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل مقصيد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع السنوي مع رؤوساء مراكز الأندية المسائية إن الهدف الرئيس من هذه الأندية هو صقل مواهب الطلبة لتحقيق الاستفادة المرجوة من الأنشطة التي تقدمها.

وأعلن مقصيد عن إقامة أمسية موسيقية في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي الشهر المقبل يقدمها نادي الأوركسترا الموسيقي الوطني وتستهدف إبراز إمكانات الطلبة.

وأعرب عن أمله في أن يكون نادي الأوركسترا الموسيقي ناديا كويتيا وطنيا ويستمر على هذا النهج في مشاركاته بالمناسبات الوطنية واحتفاليات البلاد.

وأشار إلى أنه تم إضافة النشاط الموسيقي وفتح المجال لرؤساء الاندية المدرسية لوضع الأنشطة حسب ميول الطلبة بغية استقطابهم لكل ما هو مفيد.

وأضاف أن إبداعات ومواهب الطلبة في معظم التخصصات واضحة وملموسة مؤكدا اهتمام الوزارة بالمجال الرياضي خصوصا عقب إشهار الاتحاد الرياضي المدرسي بشكل رسمي.

وأوضح انه تم افتتاح مراكز الأندية التخصصية وتحديدا "الشاملة" بناء على رغبة أهل الميدان والمختصين مع التركيز على محافظتي الجهراء والأحمدي لاستغلال أوقات فراغ الطلبة بما يعود عليهم بالنفع.

وأفاد بأن نادي المناظرات سيقدم أنشطته على مرحلتين للبنين والبنات الذين سيشاركون في بطولات خارجية وستتم تهيئتهم بالشكل المطلوب في مختلف المجالات.

أضف تعليقك

تعليقات  0