"الهيكلة": حريصون على تدريب القوى العاملة وفق متطلبات سوق العمل

أكد برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة اليوم الخميس الحرص على تدريب القوى العاملة الوطنية وفق متطلبات سوق العمل وتقديم حزمة من البرامج التدريبية الملائمة لهم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

جاء ذلك في كلمة لنائب المدير العام لشؤون القوى العاملة الوطنية في البرنامج إيمان الأنصاري بمناسبة الاحتفال بتخريج وتوظيف 50 شابا كويتيا بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية وبنك بوبيان.

وقالت الأنصاري، إن برنامج إعادة الهيكلة يبذل جهودا كبيرة لتشجيع وتهيئة الطلبة للانخراط في العمل بمؤسسات القطاع الخاص بغية تحقيق الأهداف الوطنية في التنمية الاقتصادية الكويتية.

وأوضحت أن البرنامج حقق في مجال تدريب وتأهيل وتوظيف الشباب الكويتيين نجاحا غير مسبوق إذ أبرم عقودا مع حوالي 35 مؤسسة في مختلف التخصصات لتدريب سبعة آلاف متدرب ومتدربة من الكويتيين.

وأعربت عن فخرها واعتزازها بتنظيم (إعادة الهيكلة) أول مؤتمر للتدريب على مستوى الكويت تحت شعار (التعليم المؤسسي) وإبرام عقد تدريب وتأهيل وتوظيف 50 شابا كويتيا من حملة المؤهلات الجامعية والدبلوم في القطاع المصرفي والمالي.

من جانبه، أشاد المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية الدكتور يعقوب الرفاعي في كلمة مماثلة بدور برنامج إعادة الهيكلة والتعاون البناء والفاعل لإنجاح هذه الدورات التدريبية ودعم الشباب الكويتيين للعمل في مؤسسات القطاع الخاص ومنها هذه الدفعة للعمل في بنك بوبيان.

وأشار الرفاعي إلى دور القطاع المصرفي والمالي المهم في بناء اقتصاد الدول معربا عن سعادته للمشاركة بالعمل على دعم وتوطين الكوادر الوطنية من الشباب الكويتيين حديثي التخرج بهدف توفير الفرص الوظيفية لهم في القطاعين المصرفي والمالي.

وأوضح أن هذا البرنامج يأتي ضمن سلسلة من البرامج الناجحة التي قدمها معهد الدراسات المصرفية بالتعاون مع برنامج إعادة الهيكلة وبنك بوبيان والذي أدى بالفعل الى توظيف الخريجين في البنك.

بدوره، رحب المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان عادل الحماد بخريجي هذا البرنامج معربا عن سعادته بانضمامهم لأسرة البنك. وأكد الحماد أن بنك بوبيان يعقد أمالا على هؤلاء الخريجين لتحقيق المزيد من التطور والنجاح.

أضف تعليقك

تعليقات  0