مسؤول أممي يشيد بمستوى التعاون مع الكويت في تحقيق التنمية المستدامة

شاد مدير الدائرة العربية في منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) باسل الخطيب اليوم الجمعة بمستوى التعاون القائم مع الكويت في تحقيق التنمية المستدامة في البلدان النامية.

وثمن الخطيب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة مشاركته في المؤتمر العالمي العربي للألمنيوم (عربال) المقرر عقده في الكويت بعد غد الاحد حرص الكويت على مواصلة التعاون الكامل مع (يونيدو) وتشجيع التنمية الصناعية والشاملة في دول العالم من اجل القضاء على الفقر.

واكد في هذا الاطار حرص (يونيدو) على تسريع وتيرة التنمية الصناعية في الدول النامية وتعزيز التعاون الصناعي الدولي.

واشار الى ان المؤتمر سيناقش النجاحات التي جرى تحقيقها خلال العقود الثلاثة الاخيرة اضافة الى البحث في اهم القضايا التي تواجه صناعة الالمنيوم فضلا عن صياغة برنامج جديد للتنمية الصناعية.

وذكر الخطيب انه سيكون هناك معرض دولي على هامش المؤتمر اضافة الى انه سيتم لقاء عدد من المسؤولين من الهيئة العامة للصناعة الكويتية والصندوق الوطني الكويتي لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وذلك بهدف تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات الكويتية.

وكانت شركة الصناعات الكويتية أعلنت في الثالث من يونيو الماضي استضافتها المؤتمر العالمي ال22 للألمنيوم (عربال) برعاية سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة من 11 الى 13 نوفمبر الجاري بمشاركة 50 دولة.

وقالت الشركة في بيان صحفي ان مؤتمر (عربال) انطلق في الكويت عام 1983 بهدف تعميق فرص التعاون بين رواد هذه الصناعة عالميا مشيرة الى ان المؤتمر حقق نجاحا لافتا على مستوى الحجم والسمعة منذ ذلك الحين ليتحول الى حدث عالمي مرموق ضمن أفضل المؤتمرات الخاصة بصناعة الالمنيوم في الشرق الأوسط.

يذكر ان (يونيدو) ومقرها النمسا انشئت عام 1966 وهي وكالة متخصصة في تعزيز وتسريع التنمية الصناعية في الدول النامية والبلدان التي تمر اقتصاداتها بمرحلة انتقالية.

أضف تعليقك

تعليقات  0