الحويلة يوجه حزمة من الأسئلة لعدد من الوزراء بشأن المحور الخدمي لمدينة صباح الأحمد السكنية

وجه النائب د. محمد الحويلة 7 أسئلة إلى عدد من الوزراء عن المحور الخدمي لمدينة صباح الأحمد السكنية.

وقال الحويلة في مقدمة السؤال الأول إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي: استلمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الموقع المخصص لها في المحور الخدمي في مدينة صباح الأحمد السكنية لإنشاء كليات ومعاهد للهيئة من المؤسسة العامة للرعاية السكنية في تاريخ 22/3/2016.

وطالب إفادته بالآتي:

1- لماذا لم تنشأ معاهد وكليات للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الموقع المخصص لها في المحور الخدمي في مدينة صباح الأحمد السكنية حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

2- ما الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها الهيئة منذ استلام الموقع من المؤسسة العامة للرعاية السكنية؟ 3- جميع المراسلات بين الهيئة وأي جهة حكومية أخرى في هذا الشأن، والجدول الزمني المحدد لهذا المشروع.

وقال الحويلة في مقدمة السؤال الثاني الموجه إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي:

استلمت جامعة الكويت مبانيها في الموقع المخصص لها في المحور الخدمي في مدينة صباح الأحمد السكنية لإنشاء المباني الخاصة بها من المؤسسة العامة للرعاية السكنية في تاريخ 8/2/2016.

وطالب إفادته بالآتي:

1- لماذا لم تنشئ جامعة الكويت مبانيها في الموقع المخصص لها في المحور الخدمي في مدينة صباح الأحمد السكنية حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

2- ما الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها جامعة الكويت منذ استلام الموقع من المؤسسة العامة للرعاية السكنية؟

3- جميع المراسلات بين الجامعة وأي جهة حكومية أخرى في هذا الشأن، والجدول الزمني المحدد لهذا المشروع.

وقال الحويلة في مقدمة السؤال الثالث الموجه إلى وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فهد العفاسي: استلمت وزارة العدل الموقع المخصص لها في المحور الخدمي في مدينة صباح الأحمد السكنية لإنشاء المحكمة من المؤسسة العامة للرعاية السكنية في تاريخ 11/1/2016.

وطالب إفادته بالآتي:

1- لماذا لم تنشأ المحكمة في الموقع المخصص لوزارة العدل في المحور الخدمي في مدينة صباح الأحمد السكنية حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

2- ما الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها وزارة العدل منذ استلام الموقع من المؤسسة العامة للرعاية السكنية؟

3- جميع المراسلات بين وزارة العدل وأي جهة حكومية أخرى في هذا الشأن، والجدول الزمني المحدد لهذا المشروع.

وقال الحويلة في مقدمة السؤال الرابع الموجه إلى وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز: استلمت وزارة الشؤون الاجتماعية الموقع المخصص لها في المحور الخدمي في مدينة صباح الأحمد السكنية لإنشاء منتجع صباح الأحمد لكبار السن من المؤسسة العامة للرعاية السكنية في تاريخ 22/2/2016. وطالب إفادته بالآتي:

1- أسباب عدم البدء في إنشاء منتجع صباح الأحمد لكبار السن في الموقع المخصص له في المحور الخدمي في مدنية صباح الأحمد السكنية حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

2- ما الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها الوزارة منذ استلام الموقع من المؤسسة العامة للرعاية السكنية؟ 3- جميع المراسلات بين الوزارة وأي جهة حكومية أخرى في هذا الشأن، والجدول الزمني المحدد لهذا المشروع.

وقال الحويلة في مقدمة السؤال الخامس الموجه إلى وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الحمود الصباح:

استلمت وزارة الصحة الموقع المخصص لها في المحور الخدمي في مدينة صباح الأحمد السكنية لإنشاء خدمات صحية عامة من المؤسسة العامة للرعاية السكنية في تاريخ 26/1/2016.

وطالب إفادته بالآتي:

1- ما الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها وزارة الصحة منذ استلام الموقع من المؤسسة العامة للرعاية السكنية؟ 2- جميع المراسلات بين الوزارة وأي جهة حكومية أخرى في هذا الشأن، والجدول الزمني المحدد لهذا المشروع.

وقال الحويلة في مقدمة السؤال السادس الموجه إلى وزير المالية د. نايف الحجرف: سلمت المؤسسة العامة للرعاية السكنية موقع مجمع الوزارات في المحور الخدمي في مدينة صباح الأحمد السكنية لوزارة المالية في تاريخ 26/1/2016. وطالب إفادته بالآتي:

1- ما الذي تم في شأن إنشاء مجمع للوزارات في الموقع المخصص له في المحور الخدمي في مدينة صباح الأحمد السكنية؟

2- ما الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها وزارة المالية منذ استلام الموقع من المؤسسة العامة للرعاية السكنية؟

3- جميع المراسلات بين الوزارة وأي جهة حكومية أخرى في هذا الشأن، والجدول الزمني المحدد لهذا المشروع. وقال الحويلة في مقدمة السؤال السابع الموجه إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة: استلم بيت الزكاة من المؤسسة العامة للرعاية السكنية الموقع المخصص له لإنشاء فرع في المحور الخدمي في مدينة صباح الأحمد السكنية في تاريخ 23/10/2014.

وطالب إفادته بالآتي:

1- ما الذي تم في شأن إنشاء فرع لبيت الزكاة في المحور الخدمي في مدينة صباح الأحمد السكنية؟

2- ما الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها وزارة المالية منذ استلام الموقع من المؤسسة العامة للرعاية السكنية؟ وهل توجد معوقات تحول دون إنشائه؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى بيانها.

3- الموعد المحدد لإنشاء فرع لبيت الزكاة في المحور الخدمي لمدينة صباح الأحمد السكنية، والجدول الزمني لإنشائه.

أضف تعليقك

تعليقات  0