5 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها.. اليوم

تعقد اليوم الأحد، خمس لجان برلمانية اجتماعاتها لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتستكمل لجنة الشؤون المالية والاقتصادية مناقشة التعديلات المقدمة على النص الذي انتهى إليه المجلس في المداولة الأولى بتاريخ 11-12-2018 بشأن تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالأمر الأميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 والقانون رقم (110) لسنة 2014 بتقرير مكافأة مالية للخاضعين لقانون التأمينات الاجتماعية وقانون معاشات ومكافآت التقاعد للعسكريين عند انتهاء الاشتراك.

ويحضر الاجتماع وزير المالية وممثلون عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعاية، وتناقش اللجنة بند ما يستجد من أعمال. وتناقش لجنة الميزانيات، الحساب الختامي للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عن السنة المالية 2017-2018 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.

ويحضر الاجتماع ممثلون عن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ووزارة المالية وديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين وديوان الخدمة المدنية وما يستجد من أعمال وتعقد لجنة تنمية الموارد البشرية اجتماعها اليوم لمناقشة موضوع خطة الحكومة في تطبيق سياسة الإحلال وتكويت الوظائف في القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

ويحضر الاجتماع وزير الدولة لشؤون الاقتصادية وممثلون عن الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية والهيئة العامة للقوى العاملة وبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة وديوان الخدمة المدنية.

وتناقش لجنة المرافق العامة مجموعة من الاقتراحات بقوانين، بحضور ممثـلـين عـن هيئة الزراعة والثروة السمكية.

وتستكمل لجنة التحقيق حول حادثة الأمطار التحقيق في المسائل المثارة بشأن أزمة عدم الاستعداد وضعف وقصور الأجهزة المعنية بالدولة في التصدي لموسم الأمطار وما ترتب عليه من أضرار.

بحضور كـل مـن السيدة وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الإسكان، وممثلون عن الهيئة العامة للطرق والنقل البري، ورئيس ديوان المحاسبة بالإنابة، ورئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين الكويتية.

أضف تعليقك

تعليقات  0