"ذوي الإعاقة" تناقش تعديلات على قانون الأشخاص ذوي الإعاقة

تعقد 5 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتناقش لجنة الميزانيات الحساب الختامي للحرس الوطني عن السنة المالية 2017-2018 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.

ويحضر الاجتماع ممثلون عن الحرس الوطني ووزارة المالية وديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين وديوان الخدمة المدنية، وتبحث اللجنة بند ما يستجد من أعمال.

وتنظر لجنة شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة الاقتراح بقانون بتعديل أحكام القانون رقم (8) لسنة 2010في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ومناقشة ما اتخذته وزارة الصحة من إجراءات في تطبيق أحكام القانون رقم (8) لسنة 2010 في شـأن حقـوق الأشخـاص ذوي الإعـاقـة.

ويحضر الاجتماع وزير المالية ووزير الصحة وتبحث اللجنة بند ما يستجد من أعمال. وتناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية طلب رفع الحصانة عن النائب محمد هايف المطيري في القضية رقم (727-2018) حصر نيابة الإعلام المقيدة برقم (480-2018) جنح المباحث الالكترونية.

وتنظراللجنة في مدى دستورية موضوع الاستجواب المقدم إلى سمو رئيس مجلس الوزراء من النائب شعيب شباب المويزري المتعلق في فشل وزارات الدولة وإداراتها في إدارة الكوارث ومواجهة الأزمات، وفي بند ما يسـتجد من أعـمال.

وتناقش لجنة تحسين بيئة الأعمال الصغيرة والمتوسطة جدول أعمالها وما يستجد من أعمال. وتستكمل لجنة التحقيق حول حادثة الأمطار التحقيق في المسائل المثارة بشأن أزمة عدم الاستعداد وضعف وقصور الأجهزة المعنية بالدولة في التصدي لموسم الأمطار وما ترتب عليه من أضرار.

ويحضر الاجتماع كل من وزير النفط ووزير الكهرباء والماء ورئيس ديوان المحاسبة بالإنابة ورئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين الكويتية

أضف تعليقك

تعليقات  0