الكويت تستضيف فعاليات البطولة العربية الـ 12 للروبوت.. غدا

أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع الكويتي استضافة فعاليات البطولة العربية ال12 للروبوت غدا الثلاثاء بمشاركة 124 فريقا من 10 دول عربية وذلك على مسرح صباح السالم الصباح بجامعة الكويت في منطقة الخالدية.

وقال رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام في المركز وعضو اللجنة التنظيمية للبطولة محمد البقشي في تصريح صحفي اليوم الاثنين انه سيشارك في هذه البطولة التي تقام برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي 47 فريقا طلابيا تضم 146 مشاركا للأعمار من 9 سنوات فما فوق سيمثلون الكويت في مسابقاتها.

وأضاف البقشي ان البطولة ستقام خلال الفترة من 8 حتى 10 يناير 2019 بتنظيم من مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع وبالتعاون مع الجمعية العربية للروبوت داعيا المهتمين بعلوم الروبوت لحضور فعاليات البطولة لمشاهدة كل ما هو جديد ومتميز في مجال العلوم والتكنولوجيا الحديثة.

وقال ان البطولة التي تحتضنها الكويت للمرة الثانية بعد استضافة البطولة العربية الأولى عام 2008 يشارك فيها نحو 500 مشارك وتهدف إلى إعادة صياغة اهتمامات المشاركين لميادين التعلم والمعرفة.

وأوضح انها تهدف ايضا الى مساعدة المهتمين بالعلوم والتكنولوجيا في إبراز طاقاتهم وقدراتهم وتنمية روح الإبداع ومهاراتهم في علوم الهندسة والالكترونيات والبرمجة والذكاء الاصطناعي.

ولفت الى ان البطولة تأتي في إطار الاهتمام والعناية بجيل الشباب ورعايته والذي يعد من الأهداف الرئيسية في الخطط الاستراتيجية لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع.

وذكر انها تأتي أيضا في إطار العمل على نشر ثقافة الابداع عموما ومجالات الروبوت خصوصا ودورها في التعليم في الوطن العربي وتبادل الخبرات بين الفرق والدول العربية في مجالات علوم الهندسة والتكنولوجيا والرياضيات وتنمية مهارات التعاون والعمل الجماعي والعمل بروح الفريق.

أضف تعليقك

تعليقات  0