الكويت وأستراليا تعززان التعاون في مجال الأمن الغذائي

كونا_

أكد علي الغانم، رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، ضرورة تعزيز العلاقات الكويتية الأسترالية في مجال الأمن الغذائي، من خلال القطاع الخاص في كلا البلدين.

وقال "الغانم" في كلمة خلال استقبال وفد برلماني أسترالي برئاسة النائبة ماريا فامفاكينو، في مقر الغرفة، بحضور جوناثان غيلبرت، سفير أستراليا لدي الكويت، إن الزيارة جاءت في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطوير التبادل التجاري بينهما.

ودعا رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت إلى تنشيط العلاقات الاقتصادية وإقامة مشروعات استثمارية مشتركة وتنظيم المعارض، للتعريف بالمنتجات الأسترالية، إضافة إلى تكثيف زيارات الوفود التجارية للكويت، لخلق شراكات تجارية جديدة مع نظرائهم الكويتيين والاستفادة من الفرص المتاحة ضمن مشروعات الخطة التنموية (كويت جديدة 2035).

وقالت النائبة الأسترالية فامفاكينو إن الهدف من الزيارة توثيق العلاقات الطيبة بين أستراليا والكويت، مؤكدة اهتمامها بإيجاد سبل التعريف بالفرص الاستثمارية والمنتجات التي تقدمها أستراليا للمستثمرين.

ودعت "فامفاكينو" غرفة تجارة وصناعة الكويت لزيارة بلدها، للاطلاع عن كثب على الفرص المتاحة لأصحاب الأعمال بالقطاعات المختلفة، مشيرة إلى أن البرلمان الأسترالي يعمل جاهداً على تهيئة المناخ الاستثماري المناسب، من خلال سن القوانين والتشريعات المتعلقة بالاستثمار الأجنبي، التي تواكب آخر المتغيرات في الساحة الاقتصادية.

وأشار جوناثان غيلبرت، سفير أستراليا لدى الكويت، إلى سعي حكومة أستراليا لتعزيز التعاون الاقتصادي مع الكويت، وذلك من خلال تيسير المعاملات التجارية وتشجيع عقد الشراكات الاستثمارية بين الجانبين.

ولفت إلى وجود فرص استثمارية واعدة في أستراليا في عدة قطاعات أهمها: المنتجات الزراعية، والسياحة، والطاقة المتجددة، والهندسة، ونظم المعلومات، إضافة إلى قطاع التعليم.

أضف تعليقك

تعليقات  0