"القادسية" و"الكويت" يتنافسان بعد غد على لقب كأس سمو ولي العهد لكرة القدم

) كونا) -- تتجھ أنظار عشاق كرة القدم الكويتية بعد غد الاثنين إلى استاد جابر الدولي لمتابعة نھائي بطولة كأس سمو ولي العھد لكرة القدم ال26 بين فريقي القادسية (حامل اللقب) ونظيره الكويت.

وتعد المباراة التي يصعب التكھن بنتيجتھا النھائية مثيرة وحماسية إذ يتمتع الفريقان بقدرات وإمكانات فنية عالية فضلا عن امتلاكھما مجموعة من اللاعبين المھاريين.

ويأمل القادسية تحقيق لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي وثاني انجازاتھ لھذا الموسم بعد أن حقق لقب كأس السوبر إثر فوزه على الكويت في أغسطس الماضي. في حين يدخل الكويت (متصدر الدوري) المباراة باحثا عن أول تتويج لھ في الموسم الحالي بعد إخفاقھ في كأس السوبر.

ووصل القادسية إلى نھائي بطولة كأس سمو ولي العھد بعد فوزه في الدور قبل النھائي على نظيره العربي بنتيجة (2 - 1 (فيما وصل الكويت للدور ذاتھ بعد فوزه الصعب على النصر بنتيجة (2 - 1.

وانطلقت البطولة يوم 8 ديسمبر الماضي بمشاركة 15 ناديا مقسمة على مجموعتين تضم الأولى الكويت وكاظمة والصليبيخات والسالمية وخيطان والشباب والتضامن والنصر في حين تجمع الثانية القادسية والعربي والساحل واليرموك والفحيحيل وبرقان والجھراء.

يذكر أن أول مسابقة في بطولة كأس سمو ولي العھد لكرة القدم انطلقت في الموسم الرياضي 1993 -1994 وكان القادسية آخر بطل لھا وھو أيضا أكثر الفرق تحقيقا للقب المسابقة بواقع تسع مرات. وأحرز نادي العربي لقب كأس سمو ولي العھد سبع مرات في حين أحرز نادي الكويت اللقب ست مرات ونال السالمية لقب البطولة مرتين وأخيرا كاظمة مرة واحدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0