"المركزي" يطلق نظام الخدمات المصرفية الإلكترونية للجهات الحكومية

كونا

أعلن بنك الكويت المركزي اطلاق نظام الخدمات المصرفية الإلكترونية الذي يتيح للجھات الحكومية اجراء عمليات التحويل وسداد المدفوعات الحكومية إلكترونيا من حساباتھا لديھ خلال دقائق معدودة بكفاءة ودقة كاملة بدلا من الاجراءات الحالية التي تستغرق عدة أيام.

وقال محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الھاشل في تصريح صحفي اليوم الأحد إن النظام يأتي في إطار سعي البنك لتحسين الخدمات المصرفية المقدمة للوزارات والجھات الحكومية بما يحسن الكفاءة ويخفض النفقات التشغيلية ويوفر الوقت والجھد على جميع المتعاملين في نظم المدفوعات.

وأوضح الھاشل أن نظام الخدمات المصرفية الإلكترونية يتيح للجھات الحكومية مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية تتضمن الاطلاع على أرصدة الحسابات وسداد المدفوعات والتحويل بين الحسابات لدى (المركزي) وكذلك التحويل إلى الحسابات الأخرى لدى البنوك داخل الكويت وخارجھا.

وذكر أن النظام يتضمن خدمات إضافية متميزة لوزارة المالية بحكم إشرافھا على حسابات الجھات الحكومية اذ يتيح إمكانية الاطلاع على الأرصدة والتفويضات إضافة لاستخراج كشوف الحسابات والتقارير الخاصة بالوزارات والجھات الحكومية بما يعزز من دورھا في إدارة السياسة المالية.

وأفاد بأن النظام تم تطويره ليوفر المرونة ويحقق سھولة الاستخدام مع مراعاة أفضل الممارسات العالمية خصوصا المتعلقة بمتطلبات أمن المعلومات والرقابة الداخلية الفعالة فضلا عن تحقيق المزيد من الكفاءة التشغيلية وتحسين انسيابية الأعمال في الجھات الحكومية.

وأشار الى أن (المركزي) يعكف حاليا على تطوير نظام الكويت الوطني للمدفوعات بالتعاون مع البنوك المحلية ويشمل ذلك تطبيق ثمانية أنظمة متطورة ستسھم بفاعلية في تطوير البنية التقنية للكويت وتوفير حلول رقمية فعالة وآمنة وموثوقة للمؤسسات المالية لتدعم الشمول المالي وتساھم في تطوير الاقتصاد الوطني.

أضف تعليقك

تعليقات  0