#كاظمة.. المجلس يوافق على تمديد تكليف "الأموال العامة" بالتحقيق في مخالفات مصفاة الزور

وافق مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم على رسالة رئيس لجنة حماية الأموال العامة بطلب تمديد فتره التحقيق في موضوع المخالفات وأوجه التقصير وشبهات الفساد والإضرار بالمال العام المتعلقة بسوء تصميم مصفاة الزور ومجمع البتروكيماويات المرتبط بها حتى نهاية دور الانعقاد.


وأكد نواب خلال مناقشة الرسالة أهمية التحقيق الذي تقوم به لجنة حماية الاموال العامة في كشف ما يدور حول مصفاة الزُّور والعمل على الحفاظ على المال العام.


وأشاروا إلى أن هناك سوء تصميم بمصفاه الزُّور،وهناك مخالفات واوجة تقصير وشبهة الفساد تضر بالمال العام ، مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن هدر المال العام وفقا لما تنتهي إليه لجنة التحقيق البرلمانية من حقائق في هذا الشأن.


وفي الرسالة الثانية اطلع المجلس على تقرير الأمانة العامة لمجلس الأمة عن اجتماعات لجان المجلس الدائمة والمؤقتة خلال الفترة من 1 نوفمبر 2018 حتى 31 يناير 2019.


وأشاد نواب خلال مناقشة الرسالة بأداء الأمانة العامة لمجلس الأمة على دورها في إنجاز التقارير والمعلومات، مشيرين إلى وجود تطور فني ملحوظ في آلية إمداد النواب بالمعلومات والبيانات التي يحتاجونها.


كما طالب نواب بآلية تزيد من فعالية اللجان البرلمانية وسرعة الإنجاز في امداد المجلس بالتقارير الخاصة بالقوانين، وخاصة أن هناك قوانين مهمة تدرس في عدد من اللجان.

أضف تعليقك

تعليقات  0