نادي "باسل الصباح للسيارات" ينظم بطولة الكويت الدولية للـ"دراغ.ريس".. 18 الجاري

أعلن نادي (الشيخ باسل الصباح لسباق السيارات والدراجات) الكويتي تنظيمه بطولة الكويت الدولية لسباقات السرعة (دراغ.ريس) يوم 18 فبراير الحالي على حلبة الكويت الدولية بمنطقة عريفجان بمشاركة متسابقين من الكويت ودول الخليج والولايات المتحدة الأمريكية.


وقال رئيس مجلس ادارة النادي الشيخ علي الفواز الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إن اليوم الأول من البطولة سيشهد انطلاق سباقات التجارب وذلك بدءا من الساعة 4 عصرا حتى 9 مساء.


وأضاف الشيخ علي الفواز أن التصفيات الأولية للبطولة ستقام في اليوم التالي وبنفس التوقيت مشيرا إلى أن التصفيات النهائية ستنطلق 21 الحالي على أن تختتم المنافسات يوم 22 من الشهر ذاته على نفس الحلبة بمنطقة عريفجان.


وأوضح أن رياضة سباقات السرعة (دراغ ريس) نوع من سباقات السيارات والدراجات تقوم به سيارتان أو دراجتان لقطع مسافة قصيرة نسيبا مقدارها 400 متر (ربع ميل) في أقل فترة زمنية ممكنة انطلاقا من الثبات وتمتد بعد نهاية مسافة السباق لاعطاء مجال لتخفيف السرعة.


وبين أن هذه الرياضة يتم فيها توزيع السيارات في كل فئة وفقا لحجم المحرك وتصميم (السلندرات) وهيكل السيارة والمادة المستخدمة في التصنيع وقاعدة السيارة ونسبة الاحصنة لوزن السيارة واستخدام (التيربو شارجر) او (السوبر شارج) او (النايتروسر) موضحا أن هذا النوع يتكون من 13 فئة.


وأكد الشيخ علي الفواز ثقته بقدرات المتسابقين الكويتيين لتقديم أفضل المستويات ومجاراة نظرائهم الخليجيين والعالميين بالصورة المطلوبة وتقديم ما يثبت تطور رياضة المحركات في البلاد.


من جهته أعرب نائب رئيس مجلس ادارة النادي الشيخ دعيج الفهد الصباح في تصريح مماثل ل(كونا) عن سعادته بقرب انطلاق هذه البطولة على ارض الكويت والتي تتزامن مع احتفالات البلاد بالاعياد الوطنية.


وأشار الشيخ دعيج الفهد إلى أن الكويت رائدة في مجال رياضة السيارات بدءا من تنظيم اول رالي في منطقة الخليج العربي انتهاء بإقامة اولى سباقات السرعة (دراغ.ريس) في الكويت.


ولفت الى أن إنشاء حلبات دولية مخصصة لاحتضان الشباب يمهد الطريق نحو اعادة المكانة المتميزة التي تمتلكها الكويت في سباقات السيارات متوجها بالشكر إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على إهدائه هذه الحلبة المخصصة للشباب الكويتي.


وأضاف إن مدينة الكويت لرياضة المحركات ليست عبارة عن حلبة فحسب بل عنصر ترفيه وتعد صرحا مهما سيسهم في خدمة شريحة الشباب ولعب دور في ممارسة هواياتهم في رياضة المحركات في أطر آمنة ومنظمة.


وذكر أن عدد المشاركين في البطولة يبلغ 54 مشاركا داعيا جميع عشاق رياضات السيارات إلى حضور منافساتها والاستمتاع بفقرات هذا الحدث الرياضي.

أضف تعليقك

تعليقات  0