بطولة الدوري الكويتي الممتاز لكرة اليد في نسختها الـ52 تنطلق.. غداً

 تنطلق يوم غد الخميس بطولة الدوري الكويتي الممتاز لكرة اليد في نسختها ال52 على صالة الشهيد فهد الاحمد بمقر الاتحاد الكويتي لكرة اليد في الدعية بمشاركة خمسة فرق وهي الكويت والعربي وكاظمة والسالمية وبرقان.


واكد رئيس اللجنة المؤقتة لادارة شوؤن اتحاد كرة اليد بدر الذياب في تصريح صحفي اليوم على اهمية خروج البطولة بمستويات فنية مرتفعة معربا عن تمنياته لجميع الفرق بالتوفيق.


وتابع "نعول على بطولة الدوري الممتاز الكثير في تطوير اللعبة كونها تقام بمشاركة نخبة الأندية الكويتية في كرة اليد وأتوقع أن تشهد منافسة قوية للظفر باللقب بين هذه الأندية".


ودعا الذياب الجماهير الرياضية للحضور لتشجيع ومؤازرة فرقها حتى نشاهد ختام مميز للدوري العام لافتا الى اهمية عدم الاعتراض على الحكام من الاجهزة الفنية والادارية واللاعبين وتنفيد خطط المدربين.


يذكر ان فريق نادي الكويت فرض سيطرته على اللعبة ولم يتمكن أي فريق من هزيمته في بطولات كرة اليد منذ 16 مايو 2013.


وبدأت بطولة الدوري العام المحلي لكرة اليد في موسم (1966-1967) وحقق لقبها ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي لكرة اليد.


ويتصدر نادي السالمية الفرق الحاصلة على لقب البطولة ب11 مرة يليه النادي العربي ب10 مرات ثم الكويت بثماني مرات ثم كاظمة بست مرات والقادسية والصليبيخات بخمس مرات لكل منهما في حين حصل الفحيحيل على اللقب أربع مرات وخيطان مرتين.

أضف تعليقك

تعليقات  0