الفارسة الكويتية يارا الهنيدي تتوج بالجائزة الكبرى لبطولة سمو الأمير لقفز الحواجز

توجت الفارسة الكويتية يارا الهنيدي بشوط الجائزة الكبرى في بطولة (كأس سمو أمير البلاد لقفز الحواجز 2019) التي اختتمت مساء اليوم السبت بمشاركة نحو 300 فارس وفارسة من الكويت وخارجها واستمرت على مدى ثلاثة أيام.


وحلت الفارسة الكويتية نورا القعود بالمركز الثاني في هذا الشوط الختامي الذي أقيم على ارتفاع 145 سنتيمترا فيما جاء الفارس الكويتي راكان الحساوي بالمركز الثالث في ظل منافسة قوية.


وأسفرت باقي نتائج البطولة التي حضر ختامها نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح عن فوز الفارس الكويتي علي الخرافي بشوط الجائزة الكبرى المصغرة التي أقيمت على ارتفاع 135 سنتيمترا.


وفي بقية نتائج اليوم الختامي حقق الفارس راكان الحساوي المركز الاول في الشوط الثالث الذي أقيم على ارتفاع 135 سنتيمترا كما حقق الفارس نفسه في الشوط المخصص لفئة (تحت 21 عاما) على نفس الارتفاع.


ونال الفارس الكويتي فهد المسعود المرتبة الاولى في الشوط المخصص على ارتفاع 115 سنتيمترا بينما تفوق الفارس الكويتي علي الصقر في منافسات الشوط على ارتفاع 105 سم في حين احرزت الفارسة الكويتية الواعدة مسك الرشود شوط جائزة للناشئين (تحت 16 عاما) على الارتفاع نفسه.


وفي هذا الصدد أعربت رئيسة اللجنة المنظمة للبطولة ورئيسة نادي الفروسية الشيخة حصة الفهد الدعيج الصباح في تصريح صحفي عن بالغ سعادتها للنجاح الكبير الذي تحقق في البطولة مضيفة أن هذا النجاح تحقق بفضل الرعاية السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.


وقالت الشيخة حصة الفهد إن الرعاية السامية لهذه البطولة شرف كبير لجميع منتسبي رياضة فروسية قفز الحواجز والتي تجسد دعم سموه واهتمامه بأبنائه الرياضيين متقدمة بالشكر الى الشيخ محمد العبدالله على حضوره ختام هذا المهرجان الرياضي.


وذكرت أن رياضة قفز الحواجز الكويتية باتت تحتل مكانة مميزة على الصعيد الدولي بعد ان حقق أبطال الكويت نتائج جيدة في الفترة الاخيرة في العديد من المحافل الدولية داعية لتقديم المزيد من الدعم للفرسان لتمكينهم من تمثيل الكويت بصورة مشرفة.


من جانبه قال المدير العام للهيئة العامة للرياضة الكويتية الدكتور حمود فليطح في تصريح مماثل إن الهيئة تولي رياضة فروسية القفز على الحواحز كل الاهتمام بدليل موافقتها على إنشاء اكثر من ناد للفروسية خصوصا أنها من الرياضات الأولمبية وأبطال الكويت قادرون على تحقيق ميداليات اولمبية فيها.


وأضاف فليطح أن ما ميز البطولة هو التنافس الكبير بين الفرسان والفارسات المشاركين في البطولة في ظل التنظيم المميز للجنة المنظمة مهنئا الفرسان الفائزين في أشواط البطولة.


وكانت بطولة (كأس سمو أمير البلاد لقفز الحواجز 2019) انطلقت الخميس الماضي في مضمار القفز بنادي الصيد والفروسية وتضمنت أربعة أشواط.

أضف تعليقك

تعليقات  0