«فيفا»: إشراك عمان والكويت في تنظيم كأس العالم 2022

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» احتمالية ضم عمان والكويت لتنظيم بطولة كأس العالم 2022 إلى جانب قطر، في حالة تم اتخاذ قرار زيادة المنتخبات المشاركة في البطولة من 32 إلى 48 منتخبًا، وذلك حسبما أكدت وكالة «أسوشيتد برس» الإخبارية.

عرض قطر لتنظيم مونديال 2022، ضمن توفير البنية التحتية اللازمة لاستضافة 32 منتخبًا، لكن احتمالية إضافة 16 منتخبًا جديدًا، وتأهلهم إلى كأس العالم، قد تمثل أزمة كبرى في قطر، لم يتم التخطيط لها.

ويبحث الاتحاد الدولي لكرة القدم عن بدائل في المنطقة العربية، خاصة في ظل الوضع السياسي غير المستقر بين قطر والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، منذ 2017.

وتعد الكويت وعمان هما البلدان الوحيدان في منطقة الخليج العربي، اللذان يحتفظان بعلاقاتهما بشكل طبيعي مع قطر، ويحاولان بشكل مستمر إعادة الأمور إلى مجاريها بين دول الخليج.

إنفانتينو يزور الكويت وعمان وحسب «أسوشيتد برس» فإن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قام بزيارة إلى الكويت وعمان في وقت سابق من الأسبوع الحالي، لتحليل وضع البلدين، وتقديم اقتراح باحتمالية إشراكهما في استضافة مباريات بطولة كأس العالم 2022.

وتوصلت البلدان الأعضاء في «فيفا» إلى اتفاق لزيادة عدد المنتخبات في بطولات كأس العالم إلى 48 منتخبًا بداية من مونديال 2026، وهي البطولة التي تشهد تنظيمًا مشتركًا بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، لكن إنفانتينو يصر على تطبيق زيادة عدد المنتخبات بشكل مبكر بداية من مونديال 2022، وهو الأمر الذي سيتم مناقشته خلال الاجتماع الذي تعقده «فيفا» الشهر المقبل في مدينة ميامي، بالولايات المتحدة.


أضف تعليقك

تعليقات  0