السفير الرومي: مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية الاذربيجانية بحثت اوجه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

قال سفير دولة الكويت لدى اذربيجان سعود الرومي اليوم الثلاثاء ان وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية الاذربيجانية في مجلس الامة الكويتي برئاسة النائب خالد العتيبي بحث مع وزير الخارجية الاذربيجانية المار محمد ياروف اوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات.


ونقل السفير الرومي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن ياروف تأكيده عزم بلاده توطيد علاقات التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية مع الكويت.


واضاف ان الوزير الاذربيجاني اعرب عن تقديره لموقف الكويت في دعم القرارات الدولية الداعمة لوحدة الاراضي الاذربيجانية.


وذكر السفير الرومي ان ياروف اشار الى البصمات المضيئة التي تركتها الكويت في العمل الانساني والخيري على مستوى العالم بما في ذلك اذربيجان في اوائل التسعينات من القرن الماضي.


وعلى صعيد متصل اجتمع الوفد البرلماني الكويتي الزائر مع اعضاء مجموعة العمل للعلاقات الاذربيجانية الكويتية في المجلس الوطني الاذربيجاني الذي يترأسه النائب حسين بالامير علموف.


واشاد علموف بروابط الصداقة القائمة بين الكويت واذربيجان مؤكدا العزم على تطوير العلاقات الثنائية في ظل القيادة الحكيمة للبلدين.


يذكر ان وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الأولى برئاسة النائب خالد العتيبي وعضوية النائب محمد المطيري يزور كلا من جمهورية أذربيجان وجمهورية أوزبكستان وذلك خلال الفترة من 10 إلى 16 مارس الجاري.

أضف تعليقك

تعليقات  0