بمشاركة الكويت.. تنطلق أعمال الدورة 62 للجنة الدولية لمكافحة المخدرات

انطلقت اليوم اعمال الدورة 62 للجنة الدولية لمكافحة المخدرات بمشاركة كويتية.


ويشارك في اعمال هذه الدورة الرئيس البوليفي ايفو موراليس ووزراء وكبار المسؤولين المختصين بمكافحة المخدرات في الدول ال53 الاعضاء باللجنة ومن بينها الكويت فضلا عن مشاركة ما لا يقل عن ألفي شخص يمثلون الدول الاعضاء في الامم المتحدة وبرلماناتها والمنظمات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني علاوة على القطاع الخاص ووسائل الاعلام.


وستتناول اعمال الدورة التي افتتحها المدير التنفيذي لمكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة يوري فيدوتوف تقييم تنفيذ الالتزامات المتعهد بها للتصدي لمشكلة المخدرات على المستوى الدولي ومدى التعاون بين الدول في هذا المجال.


ومن ابرز الموضوعات المطروحة خلال الدورة تعزيز قدرة الكشف على العقاقير الاصطناعية ومراقبة المواد المستخدمة في الصنع غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية اضافة الى الترويج للتنمية البديلة كاستراتيجية لمكافحة المخدرات.


ويترأس وفد دولة الكويت في اعمال هذه الدورة سفير دولة الكويت لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي.


ويضم الوفد الكويتي الوكيل المساعد لشؤون الأمن الجنائي بوزارة الداخلية الكويتية اللواء خالد الديين ووكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون القانونية محمد السبيعي والعقيد محمد قبازرد والمقدم ناصر الديحاني.

أضف تعليقك

تعليقات  0