الكويت تقدم ورقة لتسجيل شركات تكنولوجيا المعلومات

كونا_ قالت مسؤولة كويتية ان الكويت قدمت ورقة عمل لاجتماعات اللجنة التنفيذية للحكومة الالكترونية الخليجية حول تسجيل الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات الخليجية.

واضاف المدير العام للجھاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ھيا الودعاني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام اجتماع اللجنة التنفيذية للحكومة الالكترونية الخليجية ان الورقة اخذت بالاعتبار ملاحظات ومرئيات الدول الاعضاء باللجنة وذلك للاستفاده منھا والعمل بھا في جميع الدول والاعضاء.

واوضحت ان الكويت قدمت كذلك مبادرة الاطار العام للتقرير الدوري لانجاز الحكومة الالكترونية التي اقرت في اجتماع الخامس للجنة الوزارية وتھدف الى وضع تقرير دوري لانجازات الحكومة الإلكترونية في كل دولة من الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وذكرت ان تلك المبادرة تھدف كذلك لقياس التقدم المحقق على أساس واضح لتنفيذ الحكومة الالكترونية والخدمات المشتركة للوصول بھذا الاطار إلى نضوج الحكومة الالكترونية والتحول الرقمي المتطور والمتكامل.

وناقش الاجتماع الذي استمر يومين عددا من المبادرات المقدمة من دول مجلس التعاون ومنھا مبادرات سلطنة عمان حول تعزيز الاطار الأمني للمعلومات واعداد دراسة لاستخدام الاتفاقيات الاطارية مع موردي تقنية المعلومات والاتصالات (تصور لاتفاقية الشراء الخليجي الموحد للعتاد والبرمجيات والمبادرة السعودية لاعداد دراسة لوضع خطة استمرارية الاعمال في حالة الطوارئ لدول المجلس).

كما ناقش مبادرة دولة الإمارات لانشاء نطاق (جي سي سي) على الانترنت ومبادرة مملكة البحرين حول اعداد نموذج قياس لتنفيذ الاستراتيجية الاسترشادية للحكومة الالكترونية.

أضف تعليقك

تعليقات  0